التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة هذا ما يسأل عنه مئات الآلاف من المصريين الآن في مصر، في هذا الوقت من كل عام تبدأ حالة من التساؤلات عن نتيجة الثانوية العامة، فهي تعد السنة الفارقة بالنسبة لأعداد كبيرة جدًا من الطلاب والأسر فهي التي تحدد من خلالها الخريطة التعليمية التي يكتمل بها الطالب طوال حياتة لهذا فهذه الموضوع يشغل بال الكثيرون، كما أن امتحانات الثانوية العامة لم تعد مثل السابق تعتمد على الطلاب الحافظين فقط بل تحتاج الآن إلى مجهود وفهم كبير من الطلاب للوصول إلى أقصى درجات النجاح، وسوف يعرف كل طالب نتيجته خلال ساعات قليلة قادمة. 

رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2021 موقع وزارة التربية والتعليم 

كانت من أصعب السنوات التي قدمتها وزارة التربية والتعليم فكانت تحدي كبير للطلبة والوزارة اعتمد على النظام الجديد في وضع الاسئلة واسلوب الشرح طوال العام سواء باستخدام التكنولوجيا والقنوات التعليمة أو بالذهاب إلى المدارس.

استطاعت وزارة التربية والتعليم المصرية توفير كافة السبل والوسائل التي يستطيع الطالب من خلالها التزويد بالمعرفة والعلم، لهذا وضعت امتحان يناسبة جميع الطلاب المتفوقين و المتوسط، كما استطاعت أن تدير لجان الامتحانات بشكل احترافي وعن بعد للحفاظ على الطلاب من الأمراض المعدية.

واستمر الوزارة في وضع آليات جديدة للحفاظ على الطلاب أثناء المرحلة التعليمية طوال العام وايضًا بعد الامتحانات لهذا قرر الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم على أن يكون إعلان نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا فقط من خلال هذا الرابط https://natiga.elwatannews.com موقع وزارة التربية والتعليم.

المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم 

تحرص الحكومة المصرية دائما على تقديم الدعم والاستجابة إلى حالة المواطنين لهذا تسعى كل وزارة على طمئن الشعب، لهذا كان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حريص كل الحرص على تقديم كافة المعلومات التي تهدأ الطلاب وأولياء الأمور، لهذا كان يتابع الحركة التعليمية يوم بيوم اثناء الامتحانات.

وايضًا كان يتلقى من اللجان الإلكترونية كل يوم مؤشرات أولية للكشف عن حال الامتحانات والنتائج الأولية ومن خلال هذه التقارير يهدأ الطلاب والمؤشرات الاولية لنتيجة الثانوية العامة مرضية جداً وستكون مباشرة على عدد كبير من الطلاب فهي مقاربة بشكل كبير جدًا من العام الماضي في نسبة النجاح والمجاميع. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *