التخطي إلى المحتوى

كيفية شراء أقامة في دبي هو اهم سؤال يتداوله الكثير من الأشخاص الذين يرغبون للعمل في عاصمة الشرق الجديدة دبي في دولة الأمارات العربية المتحدة، فاعند تواجد أي شخص يرغب في العمل في أي دولة غير التي تحمل جنسيتها فعليك الحصول علي أقامة للتواجد في تلك البلدة بشكل قانوني وألا سوف تكون عرضة للترحيل إلى بلد بسبب مخلفته القانون، أما أن كنت من سكيني دولة الأمارات فكل ما عليك هو معرفة كيفية كيفية شراء أقامة في دبي سواء للعمل أو لأي غرض آخر مثل السياحة، هذا أيضا يكون عليك معرفة نوعية الإقامة التي تود أن تحصل عليها ومن ثم تعرف المبلغ الذي عليك سداده في المقابل.

كيفية شراء أقامة في دبي و أنواع التأشيرات

كيفية شراء أقامة في دبي للعمل

شراء الإقامة هو نوع من أنواع الإقامة في دبي حيث يذهبون من أجل العمل في دبي في دولة الإمارات فأن كنت احدهم الذين يبغون شراء تأشيرة العمل أو كفالة الشركات عليك التدقيق في السطور التالية، فهذه التأشيرة سوف تمكنك من العمل في كافة القطاعات الخاصة دبي وأيضا المناطق الحرة.

أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج هذه التأشيرة فعليك أولا تجهيز الأوراق المتعلقة بالفحوصات الطبية الخاصة بك الصادرة عن أماكن موثقه تابعه لحكومة دولة الإمارات، أما عن تكلفة التأشيرة فهي بين 2400 درهم و حتى 4500 درهم إماراتي أما عن تكلفة الفحوصات الطبية سوف تكون 1000 درهم إماراتي، أما عن المدة المطلوبة لاستخراج هذه التأشيرة تحتاج فقط لعشرة أيام لتتمكن من الحصول عليها.

أقامة الزوجين في دبي

في حالات العمل في دبي يكون احد الزوجين هو الذاهب للعمل في دبي و الطرف الثاني هو مرافق له و هذا لا يعني انه لن يتمكن من العمل هناك و لكن عليه يقدم للحصول على تأشيرة أقامة الزوجين في دبي وهذا ليس كل ما في الامر لابد من توفير رخصة للعمل هناك.

أقامة مستثمر عقاري

ما هذا النوع من الإقامات فتعريفة يتلخص في إذا كنت احد المستثمرين أو انك تمتلك عقارا في دبي فعليك بدفع تأشيرة لمدة ستة اشهر تتيح لك تقديم رخصة تجارية و يمكنك تمده مده هذه الإقامة بشكل مقدم لمدة سنتين ويكون سعر هذه التأشيرة لمدة ستة اشهر هي 1100 درهم أماراتي و أن كانت مدة التأشيرة عامين فعليك بدفع 3500 درهم إماراتي.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

يمكنك أيضا الحصول على أقامة في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من أجل تأسيس احد المشروعات في المنطقة الحرة وبتالي يمكنك استقدام الموظفين حسب احتياجك للعمل من مختلف دول العالم و هو ما يتيح لك عدد محدد من التأشيرات وحسب طبيعة عملك و احتياجات شركتك و لكن أولا عليك شراء تأشيرة مختصة بتأسيس الشركات.

أقامة رجال أعمال

تقدم أمارة دبي عاصمة الشرق كما يطلق عليها الآن عدد كبير من التأشيرات والتي تختص بها فئة معينه وهي فئة رجال الأعمال و كبار المستثمرين و التي تمكنهم من أنشاء مشروعاتهم في اسرع وقت و من ثم زيادة حجم الاستثمارات.

أقامة الأعمال الحرة

و تعد هذه الإقامة من اكثر أنواع الإقامات المطلوبة حيث أنها الأكثر انتشارا بين الأشخاص العاملين في دبي، حيث أن هذه الإقامة تمكنك من العمل هناك كمستقل أو أن كنت صاحب حرفة أن تقوم بممارستها هناك بحرية تامة دون تقييد ويكون سعر هذه ألأقامه الخاصة بالأعمال الحرة تتراوح بين 2500 درهم إماراتي و 16000 درهم إماراتي و تحدد التكلفة حسب المنطقة الحرة التي يرغب العامل العمل بها.

وهناك أنواع الإقامات الأخري و التي تحتاج إلى أجراءات مختلفة ومنها إقامات الأبناء والتي تمكن الإباء العاملين في دبي من اصطحاب أبناءهم معهم فضلاً عن أمكانية ألحاقهم بالمدارس والجامعات هناك فضلا عن الإقامات المتخصصة بالسياحة في دبي وهذه النوع من الإقامات يكون دائما محدد بوقت ومكان محدد تبعا لمكان الزيارة كل نوع من هذه الأنواع له تكلفته التي يعتمد عليها، كما أننا ذكرنا من قبل كيفية تجديد الإقامة في دبي والتي تعتبر من اهم الأشياء أيضا لمن يرغبون في الإقامة في دبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *