التخطي إلى المحتوى

يحتاج المقيم بدولة الكويت معرفة إجراءات تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت ، لتحويل زيارة الأسرة لإقامة دائمة بالدولة يحتاج المقيم لعدد من الإجراءات والخطوات الواجب اتباعها وشروط منها ألا يقل راتبه عن 500 دينار باستثناء 15 مهنة يمكن لها دخول الأقارب كإقامة دائمة بدون شرط الراتب، وأيضًا لابد من وجود إقامة صالحة لرب الأسرة أو للوالدين بالكويت.

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت

يوجد لائحة لتحويل الزيارة إلى إقامة بالنسبة للكويتين أو بالنسبة للوافدين كالتالي :

بالنسبة للوافدين وأقاربهم:  لا يمكن تحويل إذن الزيارة إلى إقامة بصورة دائمة، إلا لبعض الحالات كما استمرار التجديد للموجودين بالدولة بالفعل، لابد من عمل الإقامة قبل القدوم للدولة .

بالنسبة للأقارب الكويتين: لو كان زوجة أو زوج الكويتي وقادمة للدولة بإذن زيارة فيجوز تحويل الزيارة لإقامة من أجل الالتحاق بالعائلة من دون الحاجة لمغادرة البلاد لعمل تصريح الإقامة ويُسمح للزوج الكويتي أو الزوجة الكويتية بدفع الغرامات للأقارب وعمل الإقامة القانونية، ويُسمح للكويتية بدفع الغرامات للأبناء أمام محكمة الأحوال، وأيضًا دفع غرامات الخدم والعاملين المخالفين وعمل الإقامة القانونية لهم.

رسوم تحويل الزيارة لإقامة بالكويت

يدفع المواطن الكويتي للعامل 10 دينار للعامل، و50 دينار للعامل المنزلي و50 دينار على كل عامل، أما بالنسبة للعائلة الأجنبية يتم دفع 200 دينار على كل عامل منزلي وزيادة مبلغ 100 دينار، ورفع القانون الجديد رسوم الالتحاق بالمقيمين بألا يقل الراتب عن 500 دينار شهريًا، مع بعض الاستثناءات مع تحويل الزيارة لإقامة للعمال .

طريقة عمل الزيارة العائلية

  • إحضار نموذج طلب الزيارة المعد سلفًا
  • صورة من جواز السفر لا تقل صلاحيته الجواز عن 6 شهور
  • شهادة لإثبات صلة القرابة
  • شهادة حديثة من الكفيل
  • صورة البطاقة المدنية للكفيل

إجراءات الزيارة العائلية بالكويت

لو كنت مواطن كويتي احضر المستندات سابقة الذكر من ثم التوجه إلى الإدارة العامة للهجرة الموجودة بكل المحافظات، الرسوم الثابتة للخدمة 3 د.ك ويمكنك تنزيل ملف طلب التأشيرة من البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت.

وكذلك من البوابة الرسمية تستطيع تنزيل طلب الإقامة وطلب الزيارة وجميع الأوراق الرسمية التي تحتاج إليها بالكويت، لتسهيل على المقيمين الإجراءات ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *