التخطي إلى المحتوى

كيفية التسجيل في العمل المرن هي احد اهم الأشياء التي يبحث عنها شريحة كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة البنود والشروط الواجب توافرها في المستفيد لتطبيق نظام عقود العمل المرن الجديد، وتوفر منصة العمل المرن العديد من الوظائف التي يطلبها سوق العمل في المملكة ولهذا السبب قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإنشاء هذا البرنامج لتوفير بعض العناء الذي يبذله المواطن في البحث عن فرصة عمل مناسبة.

وقامت وزارة  العمل في المملكة بتوفير تطبيق عقود نظام العمل المرن والذي يوفر إمكانية التعاقد للمواطن والمنشآت والشركات، وهذا يكون لعدد ساعات محدد دون  إلزام المنشأة أو الشركة بإجازات مدفوعة الأجر أو يتم دفع مستحقات نهاية الخدمة.

كيفية التسجيل في العمل المرن

كيفية التسجيل في العمل المرن يكون وفق خطوات محدده، حيث يتيح تطبيق العمل المرن الاستفادة من راتب أخر لعمله بساعات اكثر في العمل الذي يعمل به في الأساس، حيث أن الكثير من عمليات البحث على شبكة الأنترنت تناولت شرح خطوات التسجيل في تنظيم العمل المرن، سوف نشرح كافة هذه الخطوات في السطور التالية:

  • يجب أولاً أن تقوم بالدخول إلى منصة العمل المرن الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة بالشكل المطلوب والكامل.
  • تقوم بكتابه الرمز المرئي الظاهر أمامك في الصفحة.
  • الخطوة التالية اضغط على خيار (إرسال).
  • والخطوة الأخيرة هي الانتظار حتي يتم قبولك في نظام العمل المرن وسيصلك رسالة تأكيد بهذا الأمر على هاتفك.

شروط التسجيل في العمل المرن

وفي نفس سياق شرح خصائص العمل المرن هناك بعض الشروط التي وضعتها وزارة العمل من أجل أتاحه التسجيل لكافة الراغبين في الاستفادة من المنصة في أيجاد عمل لهم، وذلك من خلال التسجيل في المنصة وإرفاق كل المستندات التي تثبت خبراتك ومهاراتك في أعمال سابقه وأيضا الشهادات وذلك يكون من أجل تقوية الملف الشخصي الخاص بك، أما بنسبه للشروط التي وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية للتسجيل في العمل المرن هي:

  1. تلتزم الشركات والمنشأة المواعيد التي حددتها وزارة اعمل والتي سوف ترها مثبته على المنصة للتأكيد والخاصة بالمواطن الباحث عن العمل.
  2. يتم تحديد الأوقات المناسبة للعمل في عقد العمل المبرم بين المواطن وصاحب العمل.
  3. ومن شروط الوزارة أن لا يكون هناك زيادة في عدد ساعات العمل عن نصف ساعات العمل الطبيعية في الشركة التي تقبل المواطن الباحث عن العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *