التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين ممن هم مستفيدي الضمان الاجتماعي عن طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي، وهي عبارة أن أحد البرامج المتطورة التي قامت الحكومة السعودية بطرحها متمثلة في وزارة الإسكان، ويتمثل في تمليك فئة معينة من المواطنين المحدودي الدخل  وحدات سكنية، وذلك عقب دفع قيمة الإيجار لمدة معينة، ومن خلال ما يلي سوف نوضح الضوابط اللازمة للتسجيل.

الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

يمكننا تعريف برنامج الإسكان التنموي بأنه عبارة عن برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان السعودية لتملك الوحدات السكنية عقب ايجارها لسنوات معينة، وقد حددت الوزارة أنه وفرت ما يقارب من 200 وحدة سكنية مخصصة فقط من أجل مستفيدي الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعي، التي تعد أحد الفئات المصنفة أنها محدودة الدخل.

ويعتبر هذا البرنامج أحد التوجيهات التي صدرت مباشرة من قبل فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز في إطار سبل الدعم وخلق فرص حقيقة للمواطنين وتوفير فرص جديد للإسكان للفئات الأكثر احتياجا، كما يعتبر هذا النظام تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي التي تسعى المملكة إلى تحقيقه على أكمل وجه، وفيما يلي نعرض طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي.

شروط التسجيل في الإسكان التنموي

حرصت مبادرة الإسكان التنموي في سبيل إنجاز المهام المكلفة بها وتوفير احتياجات جميع المواطنين على عقد عدد من الاتفاقيات مع الجمعيات الاهلية المنتشرة في جميع ارجاء المملكة. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى التواصل مع أكبر عدد ممكن من الأسر وتسليمهم الوحدات في أقرب وقت، وذلك وفقا لعدة ضوابط وشروط، ومنها ما يلي:

  • أن يكون مسجل لدى الوزارة أنه لا يوجد له أي مصدر دخل سوى الدعم المقدم من الوزارة مقابل 200 ريال سعودي.
  • سداد 800 ريال سعودي ممن هم لهم مصدر دخل.
  • اتباع سياسات وأحكام دائرة الإسكان في المملكة.

تعرف على: طريقة وخطوات الحجز في الإسكان التنموي

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإسكان من أجل التسجيل في الإسكان التنموي.
  • ادخال جميع البيانات التي يطلبها الموقع.
  • إدخال كلا من رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.

وبذلك نكون تعرفنا على طريقة وشروط التسجيل في الإسكان التنموي المقدمة من أجل تلبية احتياجات الاسرة التي تحتاج إلى السكن الملائم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *