التخطي إلى المحتوى

يبحث بعض الوافدين في المملكة العربية السعودية عن طريقة عمل خروج نهائي إلكترونيًا أي من خلال الإنترنت، وقد وفرت وزارة الداخلية السعودية فرصة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة أو تأشيرة الخروج النهائي أيضًا من خلال بوابة أبشر الإلكترونية وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن التأشيرة والخطوات المتبعة من أجل الحصول على الموافقة بالتفصيل.

طريقة عمل خروج نهائي

عمل خروج نهائي هو نفسه الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، وإن كنت تريد إصدار تأشيرة خروج نهائي فقم بعمل التالي:

  • ستقوم بزيارة بوابة وزارة الداخلية السعودية وقم بالدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية وقم بكتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • ستقوم بالدخول إلى لوحة معلوماتي وستحصل الآن على كل المعلومات التي تخص الكفيل والمكفول ثم قم بالدخول إلى تبويب المكفولين.
  • الآن ستنتقل إلى صفحة جديدة فعليك أن تقوم بإدخال تفاصيل الأسماء التي تريد إصدار التأشيرة لهم، ثم ستنتقل إلى تبويب آخر.
  • عليك الآن أن تقوم باختيار إصدار تأشيرة الخروج النهائي وبعدها قم بالضغط على تبويب موافق وبالتالي تنتهي من كافة خطوات عمل الخروج النهائي من المملكة إلكترونيًا.

طباعة تأشيرة الخروج النهائي

ويمكن أن تقوم بطباعة تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا وذلك عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية، من خلال خدمة صلاحية التأشيرة، وإدخال البيانات المطلوبة، ثم بعد ذلك ستجد تفعيل خيار طباعة تأشيرة الخروج النهائي، عليك أن تقوم بإدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم تأشيرتك ورمز التحقق، ومن ثم تستطيع الحصول على التأشيرة مطبوعة في الحال.

إصدار تأشيرة الخروج النهائي

ويرجى العلم أنه في حالة الحصول على تأشيرة الخروج النهائي فلم يتم السماح لك بالبقاء في المملكة العربية السعودية أكثر من شهرين من تاريخ إصدارها، وإلا قد تعرض نفسك إلى المسائلة القانونية ودفع غرامات مالية وقد تؤدي إلى العقوبات القانونية أيضًا، وعند مغادرة المكفول وكان على جواز سفره تابعين فينبغي أيضًا أن يقوموا بالسفر خارج المملكة في نفس التوقيت ولا يسمح لهم بالبقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *