التخطي إلى المحتوى

توثيق أبشر هو أحد أبرز الأمور التي يجب اتباعها بعد التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، والتي تتيح لك العديد من الخدمات الإلكترونية، سواء كانت تلك الخدمات للمواطنين السعوديين، أو المقيمين في المملكة من مختلف دول العالم، لذلك بعد التسجيل في نظام أبشر، ينبغي على كل المستفيدين من بوابة وزارة الداخلية توثيق حساب أبشر الخاص به، بأكثر من طريقة، بحسب ما نشره الحساب الرسمي لأبشر على موقع تويتر.

على جانب آخر يقدم موقع أبشر الإلكتروني عدد كبير من الخدمات الإلكترونية، من بينها خدمات للمقيمين، وخدمات أخرى للمواطنين، ويستفيد من موقع أبشر أكثر من 50 مليون مستفيد، حيث يمكن من خلال حساب أبشر إنهاء الكثير من المعاملات الإلكترونية الحكومية، دون الحاجة إلى مراجعة بعض الإدارات. مثل إدارات المديرية العامة للجوازات، إدارات المرور السعودية، أو الأحوال المدنية، وغيرها من الإدارات المختلفة.

تسجيل نظام أبشر

يمكن للمواطن أو المقيم تسجيل حساب أبشر، وذلك بعد كتابة بعض البيانات التي يتطلبها النظام من المستخدم، وذلك عن طريق التوجه إلى رابط تسجيل نظام أبشر من خلال البوابة الإلكترونية، ومن ثم يقوم المستفيد بالضغط على مستخدم جديد، ثم يقوم بكتابة رقم الإقامة للمقيمين، أو رقم الهوية للمواطنين، ثم يقوم بكتابة بريده الإلكتروني، ثم رقم الهاتف الجوال، وأخيراً الموافقة على شروط التسجيل.

تفعيل نظام أبشر

يمكن تفعيل نظام أبشر بأكثر من طريقة، الطريقة الأولى عن طريق موظفي مكاتب الأحوال المدنية، أو من خلال مكاتب وإدارات المديرية العامة للجوازات، المنتشرة في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، كل ما عليك فقط هو التوجه لأقرب فرع لإنهاء التفعيل.

كذلك يمكن توثيق أبشر وتفعيله عن طريق عدد من البنوك السعودية، من بينها مصرف الإنماء، سامبا، البنك السعودي للاستثمار،  ساب، مصرف الراجحي، بنك الجزيرة، البنك الأهلي، البنك الأول، بنك البلاد، بنك الرياض، فقط عليك بالتوجه لأي من البنوك التي تتعامل معها.

تفعيل أبشر
توثيق أبشر

كذلك يستطيع المواطن أو المقيم تفعيل حساب أبشر عبر أجهزة الخدمة الذاتية، ويمكن التعرف على مواقع تلك الأجهزة من خلال موقع أبشر الإلكتروني، من خلال الضغط على أيقونة مراكز التسجيل والتفعيل، ومن ثم اختيار قائمة الأجهزة، ثم يقوم المستفيد باختيار المنطقة المراد تفعيل حسابه به.

توثيق أبشر

وكان الحساب الرسمي لمنصة أبشر، على موقع التدوينات المصغرة تويتر، تذكيراً بعد تلقيه عدداً من الأسئلة والاستفسارات حول خطوات التفعيل، وأوضح أنه يمكن ذلك من خلال رابط توثيق أبشر على بوابة وزارة الداخلية، وأوضح أن التفعيل متاح كما سبق وتم الإشارة على أجهزة الخدمة الذاتية، وعبر العديد من البنوك السعودية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *