التخطي إلى المحتوى

يستقبل حساب خدمة المستفيدين الكثير من الأسئلة، من بينها طريقة تعديل الآيبان في حساب المواطن بشكل إلكتروني، كان ها أحد أبرز الأسئلة التي يستقبلها حساب خدمة المستفيدين على تويتر، وأيضاً معرفة الرقم الموحد لحساب المواطن، والعديد أيضاً يتساءل عن استعادة كلمة سر حساب المواطن، ورد الحساب الرسمي على كافة التساؤلات التي وجهت له من خلال أكثر من تدوينة.

حساب المواطن كان أوضح من قبل من خلال الرد على استفسار مستفيد حول إمكانية إضافة الأبناء المتزوجين كتابعين في البرنامج، وأوضح البرنامج عبر خدمة المستفيدين على موقع التدوينات المصغرة تويتر، أنه لا يتم إضافة الأبناء المتزوجين كتابعين، وفي حال إن كان هناك تابعين يجب رفع الوثائق المطلوبة من بينها استقلالية المسكن التي تشمل صك ملكية أو عقد إيجار موحد.

الرقم الموحد لحساب المواطن

وبشأن الاستفسار عن رقم هاتف حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه يتوافر العديد من قنوات التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن، من بينها الرقم الموحد لحساب المواطن وهو 19912، بالإضافة إلى أنه يمكن للمستفيدين التواصل مع الحساب الرسمي على تويتر، أو من خلال خدمة صوتك مسموع، كذلك يمكن التواصل مع البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية.

كذلك أعلن البرنامج رداً على استفسار آخر، أنه لا يمكن تعديل البيانات عبر تطبيق حساب المواطن، وإنما يلزم لتعديل البيانات الدخول للبوابة الإلكترونية فقط.

استعادة كلمة سر حساب المواطن

على الجانب الآخر تلقى الحساب الرسمي للبرنامج استفساراً بشأن في حال فقدان كلمة المرور الخاصة بالحساب، ورد الحساب الرسمي بأنه يجب التوجه إلى موقع حساب المواطن الرسمي، وذلك من خلال رابط استعادة كلمة سر حساب المواطن ومن ثم يقوم المستفيد بالضغط على نسيت كلمة السر، ثم يقوم بمتابعة باقي الخطوات المطلوبة.

ومن أبرز الاستفسارات التي تأتي للبرنامج هي خطوات إضافة التابعين للبرنامج، وخطوات تغيير الآيبان في البرنامج، وحول طريقة إضافة التابعين للأم المطلقة أو الأرملة، أكد البرنامج أنه يمكن إضافة التابعين من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وبالنسبة للمطلقة فيجب توافر صك ولاية، أو إثبات احتضان، وإن كانت الأم أرملة يجب إضافة صك حصر الورثة، أو شهادة الميلاد، أو بطاقة العائلة.

طريقة تعديل الآيبان في حساب المواطن

الجدير بالذكر أن موعد إيداع الدفعات في البرنامج تكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، ويمكن معرفة قيمة الدعم المستحقة عبر استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *