التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير من أولياء الأمور عن خطوات تحديث رقم الهاتف في نظام نور من خلال البوابة الإلكترونية، وكان قد داول عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل ساعات قليلة، العديد من الطرق التي تهدف إلى تحديث نظام نور، بالإضافة إلى عدد من الفيديوهات التي انتشرت التي تؤدي إلى نفس الغرض، وكان حساب رسمي على تيوتر تحت اسم عماد الشريف نشر من خلال فيديو طريقة وخطوات التحديث إلكترونياً، سواء لأولياء الأمور، الطلاب والطالبات، المعلمين والمعلمات، وقادة المدارس.

وكانت وزارة التعليم في المملكة، دعت المستفيدين إلى سرعة تحديث رقم الجوال في نظام نور، وذل  حتى يتمكن المستفيد من استخدام منصة مدرستي، وكانت المتحدثة الرسمي باسم وزارة التعليم في المملكة شددت على ضرورة تحديث كل من الطلاب وأولياء الأمور لرقم الجوال، حتى تصل رسالة تحديث الحساب، ومن ثم يمكنهم دخول منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

التسجيل في نظام نور

نظام نور هو موقع إلكتروني أطلقته وزارة التعليم في المملكة، ويوفر العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، ومنسوبي التعليم، ويمكن من خلال التسجيل في نظام نور الاستفادة بالكثير من الخدمات، ولتسجيل ولي الأمر قم بكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، مثل سجل ولي الأمر، واسم المستخدم المقترح، ومن ثم قم بإتمام عملية التسجيل، وبعد الانتهاء يتبقى فقط خطوات بسيطة حتى تتمكن من تحديث نظام نور.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التعليم في المملكة على آلية بداية العام الدراسي الجديد، وأعلنت أن الدراسة في الجامعات الأهلية والحكومية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تكون عن بعد وذلك للمواد النظرية، فيما يجب حضور الطلاب والطالبات للمواد العملية، وذلك بالتعاون بين وزارة التعليم، وزارة الاتصالات، وزارة الصحة، وكافة الجهات المعنية.

تحديث رقم الهاتف في نظام نور

  • التوجه إلى رابط تحديث رقم الهاتف في نظام نور إلكترونياً.
  • كتابة اسم المستخدم، كلمة المرور، ورمز التحقق.
  • التوجه إلى تبويب بياناتي الشخصية.
  • وأخيرا اختر رقم الجوال للتحديث.

منصة مدرستي

وكانت قد أشارت وزارة التعليم في المملكة، أنه يمكن الدخول إلى منصة مدرستي التعليم عن بعد، وذلك بنفس البيانات المسجلة على موقع نور، وهي المنصة التي خصصتها وزارة التعليم لبداية لدراسة بها افتراضياً لأسابيع قليلة. وأوضحت وزارة التعليم أنه في حال عدم معرفة بيانات الدخول لنظام نور، سواء كلمة السر أو اسم المستخدم، فيمكن الحصول عليه من خلال الضغط على رابط استعادة البيانات، ومن ثم كتابة رقم الهوية، ورمز التحقق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *