التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير الآن في المملكة عن طريقة التسجيل في العمل المرن عبر البوابة الإلكترونية، وذلك بعد أن قام المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة العمل المرن، وذلك من أجل توثيق العقود بين كل من صاحب العمل، والباحثين عن العمل، سواء الرجال والنساء، أو الطلاب والطالبات، ويرجع هدف تدشين منصة مرن إلى خلق العديد من الفرص الوظيفية، وخفض نسبة البطالة بين مواطني المملكة.

وأوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تسجيل العمل المرن يساهم في دعم اقتصاد المملكة العربية السعودية، سواء كان التسجيل للمنشآت أو الأفراد، والعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030، والمساهمة في توفير فرص عمل بالأجر لرفع كفاءة كوادر العمل، وأيضاً تحفيز منشآت القطاع الخاص لدعم توطين المهن السعودية.

منصة مرن

منصة مرن هي منصة حكومية أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تتيح لكل من الباحث عن عمل وصاحب العمل من التعاقد مع الباحثين عن العمل بمرونة، حيث يتم احتساب الأجر على أساس الساعة، دون التقيد بإجازات مدفوعة الأجر، مكافآت نهاية الخدمة، وأيضاً لا يشترط فترة تجربة، والهدف من تسجيل العمل الحر عبر منصة مرن هو خلق العديد من الفرص الوظيفية، وتلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية من أبناء وبنات المملكة.

مستفيدي مرن

  • منشآت وشركات القطاع الخاص.
  • الباحثين عن عمل.
  • الراغبين بزيادة دخلهم المادي.
  • الطلاب والطالبات.
  • ربات البيوت.

أما عن تسجيل الطلاب والطالبات في العمل المرن، فهناك عدد من الامتيازات التي يحصلون عليها، من بينها التسجيل في التأمينات الاجتماعية، لا يشترط وجود مؤهل دراسي أو خبرات سابقة، لا يوجد مدة للعقود المرنة الموقعة، ساعات عمل أقل، الحصول على خبرات ودخل مادي.

كذلك يمكن لربات البيوت تسجيل العمل المرن، ولها أيضاً العديد من الامتيازات بحسب ما أوضحته البوابة الإلكترونية، من بينها أنه لا يشترط التفرغ التام، الحصول على دخل مادي مقابل ساعات العمل، الحول على خبرات عملية، ساعات عمل قليلة، الحصول على فرصة وظيفية أكثر من ذي قبل.

آلية العمل المرن

يمكن من خلال منصة مرن تسجيل منشآت القطاع الخاص، والبحث والتعاقد مع الموارد البشرية والقوى العاملة، ويتميز هذا الاختيار بعدد من المزايا، مثل توثيق العقود إلكترونياً، مرونة العمل بالساعة، تقليل تكاليف البحث عن عمالة، كذلك يمكن للباحثين عن عمل التسجيل في المنصة، وبعد الحصول على فرصة وظيفية يرفع ذلك من دخله المادي، الحصول على مهرات وظيفية جديدة، ضمان استلام المقابل المادي بموجب العقد الإلكتروني الموثق بين صاحب العمل، والباحث عن عمل.

التسجيل في العمل المرن
منصة العمل المرن

طريقة التسجيل في العمل المرن

  • قم بالتوجه إلى رابط طريقة التسجيل في العمل المرن عبر البوابة الإلكترونية.
  • قم بتحديد اختيارك، سواء كنت صاحب عمل، أو مزود خدمة، أو عامل مرن.
  • على حسب ما قمت باختياره قم بكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  • بعد كتابة البيانات المطلوبة قم بالموافقة على الشروط، ثم انتقل للخطوة الأخيرة لتأكيد حسابك.

كذلك يمكن لمزودي الخدمة التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية، وذلك عبر إرفاق المتطلبات، ومن ثم إنشاء العقود بين الطرفين، وكتابة بيانات صاحب العمل والعامل، والتأكد من بيانات العامل لدى موقع أبشر الإلكتروني، ومن ثم توثيق العقود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *