التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الداخلية السعودية بإطلاق موقع أبشر، والهدف منه تقديم الكثير من الخدمات ومنها خدمة الاستعلام علي المخالفات المرورية وسدادها بكل سهولة عبر الموقع لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة الإدارات، ويصل عدد الخدمات التي يقدمها هذا الموقع حوالي 160 خدمة حتى الآن ومنها إصدار جوازات السفر وتجديدها وتجديد الإقامة.

طريقة الاستعلام علي المخالفات المرورية

يمكنكم الاستعلام عن هذة الخدمة عبر موقع أبشر واختيار الاستعلامات الإلكترونية، ثم اختيار خدمة الاستعلام علي المخالفات المرورية ، بعد ذلك يتم اختيار خانة تفاصيل المخالفات المرورية برقم الهوية، بعد ذلك يظهر خانة لرقم الهوية وخانة لكلمة السر يجب إدخالهما والضغط على كلمة عرض، بعد ذلك تظهر صفحة تحتوي جميع المخالفات المرورية الغير مدفوعة والمبلغ المطلوب سداده، ويتيح الموقع أيضا خدمة سداد تلك المخالفات عبر رابط إلكتروني موجود على الموقع.

الاستعلام عن مخالفات مرورية عبر الهاتف

في حالة عدم توفر إمكانية للاتصال بالإنترنت، يمكن الاستعلام عن الخدمة عبر رقم هاتفي مخصص لذلك، حيث يمكن الاتصال على الرقم 00966114419688 أو على الخط الساخن 920020405، ويتم الرد على اتصالات الجميع بشكل يومي من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر مساءاً ماعدا يومي الجمعة والسبت.

شروط الاعتراض على أي مخالفة مرورية

يمكن الاعتراض على أي مخالفة تم تسجيلها بشكل ألي بنظام ساهر عبر موقع أبشر ولكن بعدة شروط، من هذه الشروط أن يكون الاعتراض خلال شهر من تسجيل المخالفة، كما يجب أن يكون المعترض مسجل في بوابة وزارة الداخلية، كما يسمح أن يتم الاعتراض مرة واحدة فقط على كل مخالفة، كما يجب سداد قيمة المخالفة مباشرة بعد الاعتراض لأن أي تأخير سوف يتسبب في رفع قيمة المخالفة بشكل كبير.

ويمكن الاعتراض على المخالفات المرورية عبر موقع أبشر حيث يتم الدخول على موقع أبشر والدخول على الحساب الخاص في الموقع، وبعد ذلك يتم اختيار (خدماتي) ثم اختيار (المرور) وبعد ذلك اختيار (الاعتراض على المخالفات المرورية) واتباع بقية التعليمات.

الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات

هذه الخدمة تعتبر من الخدمات التي يقوم بتقديمها موقع أبشر كما أن هذه تهدف خدمة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات من مساعدة المواطنين والمقيمين بالمملكة من معرفة و استعلام عن تامين مركبة الكترونيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *