التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات عن طريقة استعادة كلمة سر حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية، حيث يتسبب ذلك الأمر إلى الكثير من البحث وطرق خل المشكلة، وكان حساب خدمة المستفيدين على موقع التدوينات المصغرة تويتر، نشر عدداً من النصائح الهامة والتي من بينها طريقة استعادة حساب المواطن إلكترونياً بعد تلقيه الكثير من الاستفسارات حول هذا الشأن.

استعادة كلمة سر حساب المواطن

فيما رد الحساب الرسمي على موقع تويتر، بأنه يمكن استعادة كلمة مرور حساب المواطن المفقودة من خلال التوجه إلى رابط استعادة كلمة سر حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية، ومن ثم الضغط على نسيت كلمة المرور، ومن ثم اتباع باقي الخطوات التي يطلبها النظام، وستلك رسالة لكتابة كلمة مرور جديدة، وبهذا يكون تم استعادته مرة أخرى.

إضافة إلى ذلك نشر الحساب الرسمي للبرنامج أيضاً على بعض الاستفسارات التي تتعلق بشأن فتح سجل تجاري، ومدى تأثيره على حساب المواطن، فيما جاء رد البرنامج أه لا مانع ممارسة أي نشاط تجاري، ويستطيع المتقدم الاستفادة من البرنامج، ولكن يشترط الإفصاح عن الدخل، بالإضافة أنه لابد أن يكون المستقدم مستوفي كافة شروط التسجيل في حساب المواطن.

أما عن شروط الأهلية فأوضح حساب خدمة المستفيدين على تويتر، أنه يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، على أن يتم استثناء ابن وابنة المواطنة السعودية، والزوج أو الزوجة الأجنبية، وحاملي بطاقات التنقل، على أن يقيم المستفيد داخل المملكة، وألا يكون متواجداً خارجها لمدة 90 يوماً خلال الـ 12 شهر الماضية، وفي حال كان المستفيد نسى كلمة المرور الخاصة به فيمكن اتباع رابط طريقة استعادة كلمة المرور في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية كما أوضح الحساب الرسمي للبرنامج.

وكان حساب المواطن تفاعل مع استفسار مستفيدة من البرنامج، حول إمكانية إضافة تابعين للمطلقة أو الأرملة، وأوضح البرنامج أنه في حال إن كانت المواطنة مطلقة، يمكنها إضافة تابعين بعد إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة، وهي صك الولاية، أو إثبات احتضان، وإن كانت أرملة فيمكن إضافة التابعين بعد إرفاق شهادة الميلاد، أو صك حصر الورثة، أو بطاقة العائلة.

هاتف حساب المواطن

هذا وقام البرنامج بتوفير عدداً من طرق التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن، من بينها خدمة صوتك مسموع، أو موقع حساب المواطن الرسمي، وأيضاً يمكن التوجه إلى رابط هاتف حساب المواطن للتواصل المباشر مع خدمة العملاء، أو عبر حساب خدمة المستفيدين على تويتر.

تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

هذا وقد نشر حساب خدمة المستفيدين على موقع التدوينات المصغرة تويتر، تذكير]ً بشأن تغيير رقم هاتف المستفيد في البرنامج، وذلك من خلال رابط تغيير رقم الجوال في حساب المواطن، ومن ثم اختيار تبويب القائمة الرئيسية، ثم توجه إلى بيانات المستفيد، ثم اختر تغيير رقم الهاف، جاء ذلك رداً على استفسار العديد من مستفيدي برنامج الدعم حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *