التخطي إلى المحتوى

فتح حساب في بنك الراجحي، يعتبر بنك الراجحي من أهم البنوك الموجودة في المملكة، فهو من أقدم البنوك وقد تم تأسيسه عام 1957، ويمتلك بنك الراجحي الإخوة عبد الله وصالح وسليمان وعبد العزيز الراجحي، وجميع المعاملات البنكية في بنك الراجحي تتم طبق أحكام الشريعة الإسلامية.

يتميز بنك الراجحي عن غيره من البنوك بأنه يوفر لعملائه إمكانية سداد الفواتير من حسابه الجاري، كما يوفر البنك للعميل خاصة التحكم في حسابه بسهولة عبر الانترنت، كما يوجد لبنك الراجحي عدة فروع داخل وخارج المملكة مثل: فرع الرياض فرع مكة المكرمة وفرع جدة وفرع الدمام وفرع ماليزيا وفرع الأردن.

خطوات فتح حساب في الراجحي إلكترونياً

في البداية يتم التوجه للصفحة الرئيسية لموقع بنك الراجحي على الانترنت، يظهر للعميل صفحة موضح بها جميع الشروط والأحكام التي يتعامل بها البنك، وعلى العميل الضغط على خانة (موافق) لاستكمال باقي الخطوات، وبعد ذلك يُطلب من العميل ملأ بعض البيانات مثل الاسم بالكامل والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، بعد ذلك يُطلب من العميل ملأ بعض البيانات الأخرى مثل رقم الهوية ونوعها وتاريخ ومكان الميلاد.

بعد ذلك يظهر للعميل صفحة توضح أنه تم إنشاء الحساب، وفي أسفل الصفحة يطلب من العميل تسجيل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني المراد استعماله للتواصل موظفي البنك مع العميل من خلالهما، كما يٌطلب من العميل اختيار فرع البنك القريب من مكان عمله أو مسكنه، كما يٌطلب منه كتابة دخله ونوع الحساب المراد فتحه.

بعد ذلك يتم الضغط على كلمة (موافق) لتأكيد كل ما تم إدخاله من بيانات، بعدها يتم تحويل العميل لصفحة توضح أنه تم إتمام عملية فتح الحساب في بنك الراجحي إلكترونياً.

شروط فتح حساب في الراجحي عن طريق النت

لفتح حساب في الراجحي يجب أن يكون العميل سعودي الجنسية او مقيم متواجد داخل أراضي المملكة ومعه إقامة سارية، كما يجب أن يكون عمر العميل متجاوز سن الثامنة عشر، ويجب أن يكون العميل مشترك في خدمة (أبشر) لتتمكن إدارة البنك من إتمام عملية التوثيق، كما يجب أن يكون لدى العميل رقم هاتف تابع لأحد شركات الاتصالات السعودية لسهولة التواصل معه عبر الرسائل النصية القصيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *