التخطي إلى المحتوى

نشر الحساب الرسمي لأبشر على تويتر، شروط نقل ملكية السيارة للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تسجيل دخول موقع أبشر الإلكتروني، واختيار خدمة مبايعة المركبات إلكترونياً، جاء ذلك رداً على أحد المقيمين في المملكة الذي يرغب في نقل ملكية المركبة إلكترونياً ولم يكن على علم بكافة الشروط المطلوبة، وهو ما أوضحه الحساب الرسمي لأبشر.

خدمة مبايعة المركبات أو نقل ملكية المركبة من شخص لآخر، هي أحد الخدمات التي يقدمها المرور السعودي، وذلك من خلال نظام أبشر المرور، ويستفيد من الخدمة كل من المواطن السعودي، والمقيم في المملكة على حد سواء، علماً أنه يجب على كل من البائع والمشتري أن يكون له حساب مسجل في بوابة أبشر وزارة الداخلية، وذلك حتى يتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات والاستعلامات الإلكترونية.

نقل ملكية السيارة

هناك بعض الضوابط والشروط التي خددها المرور السعودي من أجل نقل ملكية السيارة إلكترونياً، من أبرز تلك المتطلبات أن يكون للمستفيدين حساب في أبشر المرور السعودي، بالإضافة إلى أنه يشترط أيضاً وجود حساب بنكي لكل من البائع والمشتري في أي من البنوك العاملة في المملكة.

شروط مبايعة المركبات

  • سداد رسوم مبايعة المركبات المقدرة بـ 200 ريال سعودي.
  • يجب على المشتري معاينة السيارة والاتفاق على سعرها النهائي.
  • عدم وجود مخالفات مرورية مسجلة على المشتري.

شروط نقل ملكية السيارة للمقيمين

خدد المرور السعودي مجموعة من شروط نقل ملكية السيارة للمقيمين وهي أن يكون البيع للمركبات الخصوصي فقط، وعدم امتلاك أكثر من مركبتين، ويشترط وجود 8 مقاعد أو أقل للمركبة الواحدة.

وكان المرور السعودي أوضح من خلال تغريدة أخرى أنه من ضمن شروط مبايعة المركبات إلكترونياً، أنه يجب عدم وجود مخالفات مرورية، ويمكن من خلال موقع أبشر الإلكتروني التوجه إلى رابط الاستعلام عن المخالفات برقم الهوية إلكترونياً، حتى يتأكد كل من البائع والمشتري أنه ليس هناك ما يعيق نقل ملكية المركبة للمشتري.

كذلك أعلنت منصة أبشر الإلكترونية ألية الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات، وذلك من خلال تسجيل دخول أبشر المرور، ثم اختيار خدمة المركبات، ثم الاستعلامات، وأخيراً اختر صلاحية التأمين على المركبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *