التخطي إلى المحتوى

شروط تجديد جواز السفر السعودي، من ضمن الخدمات التي يقدمها موقع أبشر الذي أطلقته وزارة الداخلية السعودية إمكانية تجديد أو إصدار جواز السفر السعودي، حيث يمكن لأي مواطن سعودي بخطوات إلكترونية بسيطة تجديد جواز سفره أو جواز أحد الأفراد التابعين له من خلال الموقع.

شروط تجديد جواز السفر السعودي

  • ليتمكن أي مواطن سعودي من تجديد جوازه.
  • يجب أن يكون لديه جواز سفر سابق ساري أو منتهي الصلاحية.
  • كما يجب ان يتواجد الشخص داخل المملكة.
  • ويجب أن يتم سداد أي مخالفات مرورية قبل تجديد الجواز.
  • ويجب أن يقوم المواطن بتسديد رسوم تجديد الجواز وهي 600 ريال في حالة تجديد الجواز لمدة عشر سنوات و300 ريال في حالة تجديده لمدة خمس سنوات.

خطوات تجديد جواز السفر من موقع أبشر

لتجديد جواز السفر عبر موقع أبشر يتم الدخول على منصة أبشر، بعد ذلك يتم اختيار الخدمات الإلكترونية وبعدها يتم اختيار (تجديد أو إصدار جواز السفر)، بعد ذلك يتم تحديد اسم الشخص المراد تجديد الجواز له، وبعدها يتم تأكيد جميع البيانات المتعلقة بالشخص الموجودة في الموقع وتحديد مدة تجديد الجواز خمس أو عشر سنوات.

بعد ذلك يتم اختيار الطريقة المراد استلام جواز السفر الجديد من خلالها سواء عبر إدارة الجوازات أو عبر البريد السعودي، بعدها يتم تأكيد طلب تجديد الجواز والموافقة على جميع الشروط، وفي النهاية يجب أن يتم طباعة جميع بيانات الجواز الجديد لتسليمها عند استلام جواز السفر الجديد، كما يجب أن يتم تسليم جواز السفر القديم إن وجد عند استلام الجديد ومن الأفضل مراجعة إدارة الجوازات في حالة وجود أي خطأ في بيانات الجواز مثل الاسم باللغة الإنجليزية.

شروط إصدار جواز سفر لمن هم دون الخامسة عشر عاما

للحصول على هذا النوع من الجوازات يجب أن يتم تقديم موافقة ولي الأمر ويمكن عمل تفويض من خلال موقع أبشر، ويجب تواجد صورتين حديثتين بخلفية بيضاء لصاحب الجواز، يجب تعبئة بيانات استمارة اصدار جواز إلكترونيا وإرفاق صورة من سجل الأسرة وهوية ولي الأمر معها، بالإضافة لأصل سجل الأسرة وهوية ولي الأمر لمطابقتهم مع الصور، وبعد ذلك يتم تحديد موعد لاستلام جواز السفر من إدارة الجوازات، ويجب ان يستلم ولي الأمر هذا الجواز أو من الممكن عمل تفويض عبر موقع أبشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *