التخطي إلى المحتوى

بالطبع تختلف الإقامة في الإمارات من إمارة إلى أخرى مثلًا تختلف شروط الإقامة في إمارة عجمان عن إمارة دبي والشارقة كما تختلف وتتنوع أنواع الإقامة من الإقامة الدائمة للإقامة المؤقتة وتختلف الإمارات في سرعة إصدار التأشيرة من إمارة لإمارة أخرى، وقامت إمارة عجمان مؤخرًا ببعض التعديلات على نظام الإقامة .

أنواع تأشيرات إمارة عجمان

في البداية لابد من التعرف على أنواع التأشيرات المسموح بها في إمارة عجمان كالتالي:

تأشيرة العمل وكفالة الشركات: وتصدر للعاملين أو من يريدون العمل في الشركات الإماراتية سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحر، وتشمل الأوراق اللازمة الفحص الطبي والشهادات وأوراق العمل ويتم إرسالها عبر مركز تسهيل للتدقيق .

تأشيرة عمل الزوج والزوجة: يمثل الزوج العامل كفيل لزوجته أو العكس ويشمل هذا النوع من التأشيرات البنات غير المتزوجات والذكور أقل من 18 عام وتتطلب التأشيرة خطاب من الزوج بعدم ممانعته لاستقدام الزوجة، لابد أن تكون إقامته سارية المفعول.

تأشيرة الاستثمار العقاري: يمكن لأي مستثمر في دولة الإمارات الحصول على تأشيرة شرط امتلاكه لأحد العقارات بها أو قطعة أرض والرخصة التجارية، هذا النوع من التأشيرات يسمى بنظام الإقامة طويلة الأجل ومدتها من 5-10 سنوات ويتم تجدديها بعد ذلك بشكل تلقائي، وهذه التأشيرة مقتصرة على رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المواهب في قطاع الأعمال.

تأشيرة العمل الحر: خاصة بأصحاب الأعمال والموظفين حيث يمكن لأصحاب العمل الحر الحصول على تأشيرة للإقامة بالدولة وممارسة الأعمال الحرة بشرط الحصول على الرخصة التجارية.

شروط الإقامة في إمارة عجمان

أطلقت إمارة عجمان 6 خدمات ذكية لتمكن المتعاملين مع الإدارة العامة للإقامة في الإمارة كالتالي:

  • طلب إذن ترفيهي للدخول لمرة واحدة لمدة طويلة
  • طلب إذن ترفيهي للدخول لمرة واحدة لمدة قصيرة
  • طلب إذن دخول لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والخدمة المساعدة لمواطن
  • طلب إذن دخول لفئة عمل الخدمة المساعدة لكفيل مواطن.
  • تأشيرة عمل لشخص يعمل بأعمال العمر الحر أو القطاع الخاص
  • إصدار جواز السفر.

يستطيع الدخول والتسجيل في أي من التأشيرات من خلال موقع وزارة الداخلية الإماراتية، وتسجيل مستخدم جديد أو عبر موقع إمارة عجمان الرسمي .

حملة التأشيرات الجديدة في إمارة عجمان

مؤخرًا تم منح حملة الأذونات وتأشيرة الدخول داخل الدولة ومنحهم مهلة لمدة 30 يومًا للمغادرة والمهلة قابلة للتمديد مرة واحدة فقط وبعدها يجب مغادرة البلا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *