التخطي إلى المحتوى

رسوم تجديد رخصة القيادة داخل المملكة العربية السعودية أمر يشغل بال الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة ممن يملكون سيارات خاصة بهم، الأمر الذي استدعى الكثير منهم إجراء عملية البحث عن كيفية تجديد رسوم رخصة القيادة، وعن ما هي الشروط التي يجب أن تتوافر عن تجديدها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل هذه الأمور.

رسوم تجديد رخصة القيادة

تعتبر الإدارة المرورية التابعة لمديرية الأمن العام بالسعودية هي المتخصصة اداريا وماليا في كل ما يتعلق بأعمال المروية وتجديد رخص القيادة، وقد أعلنت الإدارة المرورية في وزارة الداخلية سلفا عن الرسوم المتحصلة من تجديد رخص القيادة الخاصة بسيارات المواطنين أو المقيمين داخل السعودية، وهي عبارة رسوم مالية يتم تحصيلها من أجل السماح بقيادة السيارة داخل ارجاء المملكة بشكل قانوني وسليم، دون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل.

قيمة تجديد رخصة القيادة السعودية

وضحت الإدارة المرورية أن أسعار الرسوم المحصلة من تجديد رخص القيادة تكون موحدة على الجميع، سواء كانوا مواطنين سعودين أم مغتربين، كما لا يفرق بين المقيم الرجل أو المرأة، كما شددت الإدارة المرورية على اهمية سداد هذه الرسوم وأنها لن تتهاون مع أي شخص لم يقم بسداد رسوم تجديد الرخصة خاصته في موعدها المحدد.

وإليك أسعار التجديد حسب ميعادها:

  • في حالة كون ميعاد الرخصة عام واحد فقط تكون قيمة السداد 40 ريال سعودي.
  • في حالة كون ميعاد الرخصة عامان تكون قيمة السداد 80 ريال سعودي.
  • أما إذا كان ميعاد الرخصة خمسة أعوام ففي هذه الحالة تكون قيمة السداد 200 ريال سعودي، و400 ريال إذا كانت الرخصة لمدة عشر سنوات. 

نقدم لك: طريقة تجديد رخصة القيادة في المملكة من خلال أبشر المرور السعودي

شروط تجديد رخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن بعض الشروط التي لابد من توافرها حتى يمكن للمواطن أو المقيم من تجديد رخصة القيادة خاصته، وهي كالتالي:

  • في البداية يجب إجراء فحص طبي
  • سداد أي مخالفات مرورية تم رصدها او مسجلها مسبقا ولم تكن دفعت.
  • سداد الرسم المقرر لتجديد الرخصة بحسب مدة الرخصة كما أشرنا في السابق.
  • ألا تكون المدة المتبقية على انتهاء الرخصة القديمة أكثر من 180 يوم.

 المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *