التخطي إلى المحتوى

رابط التقديم في وظائف الدفاع المدني السعودي تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية السعودية، أنه سوف يتم فتح باب القبول على بعض الوظائف العسكرية في المديرية العامة للدفاع المدني وهذه الوظائف تشمل الرتب التالية: وكيل رقيب وعريف وجندي أول، وجميع الوظائف السابقة متاحة للذكور فقط.

طريقة التسجيل الدفاع المدني

وتم تحديد موعد استقبال طلبات التقديم من الساعة العاشرة في يوم الأثنين القادم والموافق 2\3\1442هـ ، وحتى الساعة العاشرة أيضاَ في يوم السبت الموافق 7\3\1442هـ، وسوف يتم استقبال طلبات التقديم عبر رابط التقديم في وظائف الدفاع المدني السعودي  منصة أبشر-التوظيف التي تم إنشاؤها من قبل وزارة الداخلية السعودية.

شروط التقديم في وظائف الدفاع المدني

ويشترط على كل المتقدمين لهذه الوظائف الاتي: أن يكون المتقدم الي هذه الوظيفة سعودي الأصل وكذلك المنشأ مع استثناء من نشأ خارج المملكة العربية السعودية وهذا لخدمة والديه للمملكة بالخارج أثناء ذلك.

كما يجب أن يكون المتقدم لشغل هذه الوظائف معروف بحسن السيرة والسلوك ولم يسبق له ارتكاب أي جرائم متعلقة بالشرف أو الأمانة، وفي حالة  زواج المتقدم يجب أن يكون متزوج بسعودية.

يجب أن لا يكون المتقدم قد سبق له الحصول على أي وظيفة خاضعة للخدمة العسكرية، كذلك يجب أن لا يكون ممن تم إنهاء خدماتهم من الكليات والمعاهد العسكرية أو أن يكون موظف حكومي.

يجب أن يتناسب وزن المتقدم مع طوله وهذا حسب اللائحة الطبية التي وضعتها وزارة الداخلية.

يجب أن يكون لدى المتقدم مؤهل علمي وفني مناسب للوظيفة التقدم لها.

كما أنه يجب توفر وثيقة تصادق على مؤهله من قبل جهة التخصص، وللعلم فإنه سوف يتم استبعاد أي متقدم لا يملأ حقول البيانات بشكل دقيق وكاملا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *