التخطي إلى المحتوى

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود معظم أنحاء الجمهورية اليوم وغداً، طقسًا حارًا حيث تشهد القاهرة ومحافظات الوجه البحري خلال ساعات النهار طقسًا مائلًا للحرارة مرتفع في نسبة الرطوبة مع هبوب رياح معتدلة، بينما يتوقع أن يكون الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء، فيما تنشط الرياح المعتدلة على خليج السويس، كما يكون شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

توقعات حالة الطقس

ويسود ليلاً طقسًا لطيفًا على القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون معتدلًا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتسقط أمطار خفيفة على مناطق عديدة متفرقة من محافظات الوجه البحري، فيما تظهرالشبورة المائية في الصباح على السواحل الشمالية والوجه البحري.

ويرتفع الموج في البحر المتوسط ليتراوح من متر إلى 1.25 متر، مع هبوب رياح سطحية شمالية غربية، بينما في البحر الأحمر فتكون الحرارة معتدلة، ويتراوح ارتفارع الموج من 1.25 إلى 1.75 متر، مع هبوب رياح سطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض المحافظات

وتوقع خبراء الأرصاد أن تكون درجات الحرارة في بعض محافظات ومدن الجمهورية كالتالي:

الدرجة العظمي في القاهرة 34 درجة مئوية والصغرى 24 درجة، وتكون العظمي في الأسكندرية 31 درجة والصغرى 24 درجة، وفي الفيوم تكون العظمى 36 والدرجة الصغرى 25 درجة، وتكون الدرجة العظمى في محافظة بورسعيد 30 درجة والصغرى 25 درجة، وفي مطروح تكون العظمى 29 درجة، بينما الدرجة الصغرى 24 درجة.

أما في بورسعيد فتكون العظمى 30 والصغري 25 درجة، وفي الإسماعيلية تكون العظمى 35 درج،ة والصغرى 23 درجة، وتكون الدرجة العظمى في شرم الشيخ 38 درجة، والصغرى 29 درجة، وفي الغردقة تكون العظمى 39 والصغرى 29، وتكون درجة الحرارة العظمى في مرسى علم 38 والصغرى 28.

وترتفع درجة الحرارة في المنيا وتكون درجة الحرارة العظمى 38 والدرجة الصغرى 24، وفي الأقصر وأسوان تكون العظمى 41 درجة، والصغرى 28 درجة مئوية حسب آخر توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *