التخطي إلى المحتوى

تطبيق توكلنا قد قام اليوم السبت الموافق 17 من أكتوبر للعام الحالي 2020 ميلادية من إيضاح أنه اصبح من الممكن أن تقوم العمالة المنزلية من أداء  مناسك العمرة بعد التسجيل في منصة أبشر و ذلك عن طريق  رب العمل

تطبيق توكلنا وأهميته داخل المملك العربية السعودية

من المعروف لجميع المواطنين و المواطنات داخل  المملكة أن التطبيق هو التطبيق الرسمي المعتمد من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية , وإطلاق التطبيق يهدف إلي العمل علي الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وقد قام مركز المعلومات الوطني بالعمل علي تطوير هذا التطبيق, بالإضافة إلي أن مركز المعلومات الوطني قد تم إطلاق منظومته المطورة ضمن تحديث جديد في الشكل والمضمون والتطبيق يشمل 5 حزم من الخدمات التي تعمل علي تلبية جميع احتياجات جميع المواطنين والمواطنات الذين يستخدموا التطبيق , وأوضح التطبيق أن عدد المستخدمين قد تخطي حاجز 7 ملايين مستخدم ومستخدمة , حيث تعمل التحديثات الجديدة في التطبيق إلى سهولة وصول المستخدمين إلي الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية, التطبيق دائما يعمل في إطار العمل المتواصل لتحسين تجربة المستخدم وتلبية جميع طلباته وسهولة وصولة إلي الخدمات من المنزل دون الحاجة إلي تضييع الكثير من الوقت و الجهد.

تطبيق توكلنا و الرد علي استفسارات المستخدمين

قد تلقي التطبيق سؤالاً من احد المواطنين وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع له علي تويتر , وكان السؤال يدور حول العمالة المنزلية التي تريد الذهاب إلي العمرة , وكيفية أداء مناسك العمرة؟ وكيفية التسجيل وهل  التسجيل من خلال منصة أبشر؟ وقد قام التطبيق بالرد علي استفسار المواطن قائلاً” انه خلال تسجيل حساب توكلنا للمواطن و المقيم سيظهر للأفراد التابعون و العمالة المنزلية التي لدية المتواجدون داخل المملكة وعلية اختيار من يتواجد معه في السكن أياً كان عمره ولا يمكن تعديل ذلك لاحقاً.

تطبيق توكلنا يضم قواعد بيانات شاملة يسمي لوحة بياناتي تتضمن المعلومات الأساسية للمستخدم وبيانات رخصة القيادة والمركبات والجوازات والمخالفات المرورية وكذلك بيانات الأحوال المدنية ,وأيضا يمكن معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالصحة والتعليم  وبيانات منصة مدرستي والحالة الصحية للأبناء.

وبهذا قد نكون وصلنا إلي نهاية المقال وقد عرضنا علي حضراتكم بعض المعلومات عن تطبيق توكلنا ومدي أهميته في المملكة العربية السعودية  ونرجوا أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *