التخطي إلى المحتوى

نشرت وزارة التعليم من خلال حسابها الرسمي على تويتر، طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي للطلاب والطالبات والمعلم لمرة واحدة فقط، وعلق الحساب الرسمي للوزارة من خلال التدوينة التي نشرها قبل ساعات بقول طريقة الدخول لحسابك على المنصة إلكترونيا، وكانت الوزارة أعلنت من قبل عن آلية عودة الدراسة، حيث أكدت أن التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية، على أن يكون حضورياً للطالب والمعلم للمقررات العملية.

وأكدت وزارة التعليم أيضاً على أن هناك شراكة بين وزارة الصحة، وزارة التعليم، ووزارة الاتصالات، وكافة الجهات ذات الصلة لتقديم كافة الدعم أثناء فترة الدراسة، على أن تتولى الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة كافة الترتيبات المتعلقة بسير العملية التعليمية، وأيضاً نفس الضوابط تنطبق على المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

تسجيل دخول منصة مدرستي

  • قم بالتوجه إلى رابط تطبيق توكلنا على شبكة الإنترنت.
  • ثم يقوم المستخدم بكتابة رقم بطاقة الأحوال المدنية، وكلمة السر الخاصة بالتطبيق.
  • بعد أن يصلك رمز التحقق على الهاتف الجوال، قم بكتابته، ومن ثم يتم فتح حسابك في توكلنا.
  • بعد الدخول على تطبيق توكلنا قم باختيار معلومات الدخول في منصة مدرستي.
  • بعد كتابة كافة البيانات وإضافة الأبناء.
  • قم بالتوجه إلى رابط تسجيل دخول منصة مدرستي على الإنترنت.
  • وأخيرا اتبع باقي خطوات الدخول لحسابك.

وجاء في الفيديو أن آلية دخول المنصة تنطبق على كل من الطالب والمعلم، ومشرفين وقادة المدارس، أما آلية تسجيل ولي أمر الطلاب فلها طريقة أخرى يتم شرحها في أخر الفيديو.

الجدير بالذكر أن المنصة التعليمية في السعودية هي محاكاة للواقع الافتراضي، من خلالها يقوم الطالب بالإطلاع على البرنامج الصباحي الخاص به بعد التسجيل في مدرستي للطلاب والطالبات، حيث يتم من خلالها أداء النشيد الوطني، والتمرينات الرياضية، ثم استعراض ومعرفة الجدول الدراسي اليوم، وأخيراً دخول الفصل مع المعلم.

على الجانب الآخر تتولى إدارات التعليم في كافة مناطق المملكة متابعة المدارس لتوزيع الكتب الدراسية، وذلك من خلال التواصل بين كل من الطالب والمدرسة، وولي أمر الطالب، على أن تكون الدراسة لمرحلة رياض الأطفال من خلال تطبيق الروضة الافتراضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *