التخطي إلى المحتوى

تتجه أنظار طلاب وطالبات المملكة للبحث عن تردد قناة عين التعليمية السعودية، وهي واحدة من القنوات التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة مؤخراً للتعليم عن بعد، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تشهدها السعودية والعديد من دول العالم في الوقت الحالي، مع تفشي كوفيد 19، وكانت وزارة التعليم في المملكة وجهت العديد من التوضيحات حول إمكانية استخدام القناة، خاصةً لمن لا يتوافر لديهم إنترنت منزلي أو جهاز لوحي.

وكانت وزارة التعليم السعودي نشرت من خلال حسابها الرسمي على تويتر، أنه يمكن متابعة قنوات عين للدروس، من خلال استقبال تردد قنوات عين على القمر الصناعي عرب سات، في حال إن لم يتوافر لدى أي من الطلاب والطالبات خط إنترنت منزلي، أو جهاز ذكي.

تردد قناة عين

قناة عين السعودية

وكانت قناة عين السعودية التعليمية للتعليم عن بعد، نشرت في وقت سابق مقطع فيديو من خلال حسابها الرسمي، تشرح فيه إمكانية وطريقة ضبط تردد قناة عين التعليمية، من خلال بعض الخطوات من خلال جهاز الريسفر.

  • الدخول على إعدادات جهاز التحكم ( الريسيفر ).
  • من قائمة تحديث البرنامج اختر التحديث اليدوي.
  • قم باختيار القمر الصناعي عرب سات.
  • قم بكتابة التردد.
  • اختر معدل الترميز.
  • قم بضبط إرسال الريسفر على DVB-S2.
  • أخيراً قم بالضغط على أيقونة البحث لتظهر لك عدد 20 قناة من قنوات عين التعليمية.

الحصول على كلمة سر منصة مدرستي

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم في المملكة نشرت طريقة وخطوات معرفة كلمة السر الخاصة بمنصة مدرستي، ويمكن معرفة الخطوات من خلال رابط الحصول على كلمة سر منصة مدرستي والتي تتضمن الدخول إلى تطبيق توكلنا، ومن ثم كتابة رقم الهوية للمواطن، أو رقم الإقامة للمقيم في المملكة، ومن ثم اتباع باقي الخطوات، وبهذا يكون تم الحصول على كلمة مرور منصة مدرستي.

يذكر أن مجموعة قنوات أطلقتها وزارة التعليم في المملكة، وعددها 20 قناة، وهي من أحدث وسائل التعليمية التي أطلقتها المملكة، والهدف منها عقد الحصص الدراسية للمقررات التعليمية في مختلف المراحل الدراسية، بما فيها دروس الابتدائي، المرحلة المتوسطة، المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *