التخطي إلى المحتوى

تحديث بيانات مصرف الراجحي ، تعد من أهم الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه التي تعمل على راحة العميل لتجنب حدوث مشكلات مستقبلية في حسابة، فضلاً عن الخدمات الإلكترونية الأخرى التي يقدمها الراجحي مثل إمكانية تسجيل مباشر الراجحي للأفراد و معرفة رقم آيبان الراجحي لعملائه الحاليين، وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً على طرق تحديث بيانات مصرف الراجحي المختلفة.

طريقة تحديث بيانات مصرف الراجحي المختلفة

يقدم بنك الراجحي طرق عديدة مختلفة لتمكن العميل تحديث بيانات الهوية الخاصة به، وذلك في حالة حدوث أي تغيير طارئ قد يحدث للعميل خارج عن إرادته أو لانشغاله بثمه أمر آخر يستوجب مع تحديث بياناته لدى البنك مثل: وشوك انتهاء إقامة العميل، انتهاء بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، لأنه في هذه الحالة سوف يقوم البنك بإرسال رسالة للعميل تفيد بأن هويته الوطنية أو إقامته قد أوشكت على الانتهاء والتي تحتاج إلى تحديث فوري لتجنب وقف الحساب الخاص به، وفي حالة إذا رغب العميل في تحديث بيانات مصرف الراجحي الخاص به يجب عليه إتباع أحدى الطرق الأتية:

تحديث البيانات عن طريق الذهاب للفرع

يمكن تحديث بيانات الراجحي عن طريق الذهاب إلى أحد فروع البنك المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية سواء كانت الفرع الرئيسي لمعاملات العميل أو أي فرع أخر سواء كان قريب منه أو بعيد، على أن تكون زيارة فرع البنك خلال مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً على مدار الأسبوع معادا يومي الجمعة والسبت والاجازات الرسمية علماً بأنه قد تكون هناك بعد الفروع تعمل يوم السبت، وفي هذه الحالة يجب على العميل أحضار الهوية الوطنية أو الإقامة المجددة حديثاً لتبدأ عملية التحديث عن طريق أحد موظفي البنك بشكل مباشر في وقت وجيز.

تحديث البيانات عن طريق مباشر للأفراد

يتيح أيضاً بنك الراجحي إمكانية تحديث بيانات مصرف الراجحي للعملاء الذين يملكون حساب في بنك الراجحي، من خلال تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر،وذلك عن طريق إتباع الخطوات الأتية:

  • يجب على العميل الدخول على الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي، واختيار خدمة مباشر للأفراد.
  • ثم يقوم العميل بتسجيل بيانات الدخول به وكتابة أسم الدخول وكتابة كلمة المرور بشكل صحيح، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول حتى يتم إرسال رقم التحقق المكون من أربعة أرقام على الهاتف الجوال المسجل لدى البنك.
  • بعد إتمام عملية تسجيل الدخول بنجاح يقوم العميل بالضغط على زر خصائص ثم الضغط على معلومات العميل.
  • بعد ذلك يقوم العميل بتحديث بياناته وتحديث تاريخ الانتهاء الظاهر أسفل الصفحة، ثم الضغط على تحديث.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح سوف تظهر أمامك رسالة تفيد بإتمام تحديث تاريخ انتهاء الهوية الوطنية أو الإقامة بنجاح.

رقم تحديث بيانات الراجحي هاتفياً

أتاح مصرف الراجحي خدمة تحديث بيانات الراجحي عبر الهاتف لتسهيل عملية تحديث البيانات على عملائه، فقد أصبح من الممكن للعميل أستخدام هاتفه الجوال المسجل لدى البنك ليقوم بتحديث بياناته تليفونياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع البنك أو أستخدام أحدى الخدمات الإلكترونية الأخرى عن طريق أتباع الخطوات الأتية:

  1. يجب على العميل الاتصال على رقم الهاتف المخصص من البنك وهو (920003344).
  2. يقوم العميل اللغة المفضلة لديه سواء كانت اللغة العربية أو الانجليزية لاستكمال البيانات،ثم الضغط على رقم صفر، وبعدها يقوم بالضغط على رقم خمسة.
  3. يجب على العميل اتباع باقي التعليمات الصوتية لإدخال المزيد من المعلومات الشخصية، مثل كتابة تاريخ الميلاد ابتداءً من سنة الميلاد ثم الشهر ثم اليوم، بعد أتباع الخطوات بنجاح سوف تأتي للعميل رسالة على الهاتف الجوال المسجل لدى البنك للتأكيد على عملية التحديث.

وبعد مرور يوم كامل من الدوام سوف تصلك رسالة على هاتفك الجوال تفيد بأنه تم تحديث بياناتك لدى مصرف الراجحي بنجاح، وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كافة الطرق المستخدمة في تحديث بيانات مصرف الراجحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *