التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد من المواطنين في المملكة عن تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي إلكترونياً، وذلك من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكانت الوزارة دعت المستفيدين إلى ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الوزارة تحت مسمى حدث بياناتك ضمانك أمانك.

كذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة من خلال حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر، أن نحو 34.6% من المستفيدين من المعاشات الضمانية قاموا فقط بتحدث بياناتهم من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، وأعلنت الوزارة أيضاً عن طريقة تحديث الضمان الاجتماعي وفق بعض الخطوات البسيطة.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

  • التوجه إلى رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال البوابة الإلكترونية.
  • قم بكتابة بيانات تسجيل دخولك للبوابة الإلكترونية.
  • اختر ملفك الشخصي.
  • اختر تحديث البيانات.
  • قم بمراجعة كافة البيانات بحسب المستجدات ( محل الإقامة – عنوان السكن – رقم الهاتف الجوال – الحالة الاجتماعية ).
  • أخيراً اضغط إرسال الطلب.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال تصريحات سابقة نشرتها العديد من صحف المملكة العربية السعودية، أن حملة تحديث بيانات الضمان، تأتي في إطار سعي وزارة الموارد البشرية إلى رفع مستوى كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال موقعها الرسمي، وتطوير آلية دعم كافة المستفيدين من برامج الضمان.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة أن حملة تحديث الضمان الاجتماعي تعني وصول الدعم لأكثر الفئات احتياجاً لمعاشات الضمان، كما أنها تعمل على تسهيل وتيسير إجراءات التواصل بين مستفيدي ومستفيدات الضمان من خلال قنوات جديدة، وفق التقنيات الحديثة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

وكذلك أعلنت الوزارة أن التسجيل في الضمان الاجتماعي والحصول على الدعم متاح للجميع ممن تنطبق عليهم شروط التقديم على الضمان الاجتماعي، وأتاحت الوزارة على الراغبين في التقديم إلى التوجه إلى البوابة الإلكترونية، علماً أن بعض الحالات الاستثنائية تتطلب الذهاب إلى مقرات مكاتب الضمان بحسب المربع السكني للمستفيد، وذلك من أجل دراسة الحالة.

الجدير بالذكر أن خدمة تحديث الضمان تم إطلاقها إلكترونياً في وقت سابق، كما أعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، وأعلنت أنه يمكن الآن تحديث بيانات المستفيدين من حدمات الضمان الاجتماعي إلكترونياً، وذلك دون الحاجة إلى خدمات البعض اللذين يتقاضون الأموال مقابل التحديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *