التخطي إلى المحتوى

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي من الخدمات التي توفرت ضِمن إطار منظومة التحول الرقمي التي انتهجتها دولة الكويت في الفترة الأخيرة، فترأست وزارة الداخلية المؤسسات التي قامت بتحويل الخدمات من ورقية إلى إلكترونية وأطلقت خدمة تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين من خلال موقعها الرسمي، وأكدت على أن رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين تعتبر من أهم الشروط حتى يتم الحصول على التجديد، سواء أكان من خلال مؤسسات الدولة من خلال أيضًا الإنترنت.

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي

هناك أعداد كبيرة من الوافدين تعيش الآن في الكويت، سواء من الدول العربية الأخرى أو من الدول الأسيوية والأفريقية، وبعد تطورات الوضع الراهن تأخر عدد كبير من الوافدين في تجديد البطاقة المدنية فمنهم من كان لا يرغب في زيارة المؤسسات للتجديد، أو أيضًا بسبب الانشغال في العمل.

وحرصت وزارة الداخلية أن تسهل على الوافدين الوصول إلى الخدمات، ووفرت لهم إمكانية تجديد البطاقة المدنية وتجديد الإقامة أيضًا من خلال بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية، ووفرت أيضًا آلية التسجيل.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين

  • قم بزيارة بوابة وزارة الداخلية الكويتية، واختر منها نظام المغلف الإلكتروني.
  • عليك اختيار خدمة تجديد البطاقة لغير الكويتي.
  • مطلوب منك إدخال بعض البيانات، والتي تتمثل في الرقم المدني، وأيضًا الرقم التسلسلي.
  • وبعدها قم بالنقر على تبويب الاستمرار حتى تُكمل ما تبقى من خطوات.
  • ستقوم الآن بإدخال رقم جوالك، وقم بالنقر على إرسال حتى تحصل على كود التحقق.
  • عقب وصوله عليك إدخاله في الموقع، وقم بعدها برفع الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي تتمثل في البطاقة المدنية القديمة، وصورة شخصية حديثة، ومن ثم تقديم.

رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي يتطلب سداد الرسوم ويمكن معرفة قيمة الرسوم المطلوبة من أجل تجديد البطاقة المدنية من خلال بوابة الدفع للبطاقات المدنية، والمتاح بها مجموعة من الخيارات أهمها الاستعلام عن رسوم تجديد البطاقة، وعند النقر على تبويب دفع ستحصل على قيمة الرسوم، وحينها يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية من أجل سداد قيمة الرسوم بالكامل إلكترونيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *