التخطي إلى المحتوى

يبحث كثير من الطلاب الدوليين عن فرص الدراسة في امريكا وعن جامعات أمريكا سهلة القبول 2021 للدراسة ويكون القبول الأكاديمي فيها غير معقد وتحظي الجامعة بسمعة أكاديمية ممتازة في الوقت نفسه، وخاصة أن الجائحة العالمية آثرت بشكل ملموس على الدراسة بالخارج، تتمتع الكليات التالية بمعدلات قبول عالية تصل لـ 90% وهي من أفضل الجامعات التي تم تصنيفها في تصنيف 2019 وحازت على نسب ترشيح عالية جدًا.

الدراسة في امريكا جامعات أمريكية سهلة القبول 2021

هذه الكليات والجامعات انتقائية بناءً على معدلات القبول الخاصة تقبل الطلاب أكثر من نصف المتقدمين لها حتى لو كنت حصلت على حد أدنى في درجات SAT وحد أدنى بدرجات ACT وأدنى معدل تراكمي.

جامعة كنتاكي: هي جامعة عامة فوق المتوسط تقع في ليكسينغتون ، كنتاكي. هي بمثابة مؤسسة كبيرة يبلغ عدد طلابها 20484 طالبًا جامعيًا. ومعدل القبول بجامعة كنتاكي 94٪. والتخصصات الرئيسية تشمل التسويق وإدارة الأعمال والتمريض، تُخرج 66 ٪ من الطلاب ، ويتقدم خريجو كنتاكي لكسب راتب يبدأ من 36،900 دولار، وسعر الدراسة 17ألف دولار.

جامعة كانساس جامعة عامة ذات تصنيف عال تقع في لورانس كانساس بمثابة مؤسسة كبيرة عدد طلابها 17333 طالبًا معدل القبول بها 92% وتشمل تخصصات الدراسة الصحافة وعلم النفس والمحاسبة تُخرج 65% من الطلاب، يستمر خريجو الجامعة لكسب راتب يبدأ من 39.200 دولار، سعر الدراسة 18.015 ألف دولار.

جامعة ولاية كنساس:  هي جامعة عامة ذات تصنيف عالي تقع في مانهاتن مؤسسة كبيرة يبلغ عدد طلابها نحو 16.230 طالب جامعي ومعدل القبول فيها 93% تشمل التخصصات المشهورة فيها STEM وعلوم الحيوان وتربية الحيوانات والبيزنس والهندسة الميكانيكية يحصل الخريجون على راتب يبدأ من 38.400 دولار، وسعر الدراسة 16,431 ألف دولار.

جامعة إنديانا بنسلفانيا: جامعة عامة تقع في إنديانا مؤسسة متوسطة الحجم عدد طلابها 8.583 طالب معدل القبول الأكاديمي 93%، تشمل أهم تخصصتها التمريض والبيزنس وسعر الدراسة 17.264.

جامعة سامفورد:  تحظى الجامعة بسمعة طبية ومعدل القبول الجامعي 82%، وتُدرس مجالات STEM، العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية وغيرها كالقانون والمهن الصحية والصحة العامة والتمريض والفنون والعلوم والأعمال التجارية والبيزنس، سعر الدراسة 29ألف دولار.

جامعة وايومنغ: جامعة عامة ذات تصنيف عالي تقع في لارامي ، وايومنغ. بمثابة مؤسسة متوسطة الحجم يبلغ عدد طلابها 8،457 طالبًا جامعيًا. ومعدل القبول الأكاديمي  هو 96٪.  وهو معدل عالي مقارنة بغيرها والتخصصات الرئيسية المشهورة تشمل التمريض وعلم النفس والتربية الأساسي. تخرج 57 ٪ من الطلاب وسعر الدراسة فيها 13.155 ألف دولار.

جامعة شمال كولورادو: جامعة عامة معدل القبول الأكاديمي بها 91% وتشمل تخصصات الدراسة الرئيسية STEM وسعر الدراسة 13.065 ألف دولار.

جامعة ولاية شمال داكوتا: معدل القبول الأكاديمي بها 91% وتشمل التخصصات الرئيسية STEM سعر الدراسة 14,581 ألف دولار.

تكلفة الدراسة في أمريكا

تقدم بعض الجامعات الأمريكية منح جزئية للطلاب الدوليين تكون المنح من 50-70% على الرسوم الدراسية، ويمكن للطلاب الحصول على المنح بسهولة وأيضًا لو كان الطلاب متفوق دراسيًا بإمكانه الحصول على منح شاملة.

الدراسة في أمريكا مجانا

هذه أفضل الجامعات التي تُعطي منح قبول تصل إلى 100% :

  • جامعة كولومبيا ” Columbia University “
  • جامعة ديوك ” Duke university “
  • جامعة ستانفورد ” Stanford University “
  • جامعة وزليان ” Wesleyan university “
  • كلية أمهرست  ” Amherst college “
  • كلية ويليامز ” Williams college “

يمكن بسهولة الدراسة في امريكا والحصول على القبول الأكاديمي بأفضل الجامعات المعترف بها ولكن يُفضل دائما التقديم في أكثر من جامعة حتى لا تضيع منك فرص لا تعتمد على جامعة واحدة فقط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *