التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في معروف، اطلقت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة ثقة مبادرة “معروف” وهي مبادرة مجانية تقدم خدماتها لجميع العاملين في مجال التجارة الإلكترونية، ويستفيد منها المواطنين السعوديين والمقيمين، حيث تمكنهم المبادرة من سهولة وصول البائعين إلي العملاء المستهدفين، كما تعزز من موثوقية العملاء في الشركات التي تقدم الخدمة والموجودة ضمن المبادرة، فضلاً عن الإطلاع على كل التعليقات السابقة للعملاء، ويتيح التسجيل ضمن هذه المبادرة الاستفادة من الخيارات العديدة التي توفرها ” معروف” من خلال موقعها الإلكتروني أو عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية.

طريقة التسجيل في معروف

يمكن لأي مواطن أو مقيم أن يقوم بالتسجيل في مبادرة ” معروف” باتباع الخطوات التالية:
• الدخول على موقع “معروف” الإلكتروني على شبكة الانترنت.
• قيام المستخدم بالضغط على إنشاء الحساب الذي يظهر في الجزء الأعلى من صفحة الموقع.
• قيام المستخدم بالموافقة على الأحكام والشروط ثم يقوم بالضغط على التالي.
• يقوم المستخدم باتباع كافة التعليمات التي تظهر أمامه، ومن ثم عليه القيام بإدخال المعلومات والبيانات المطلوبة حتى يمكنه الانتهاء من إنشاء الحساب الخاص به.
• التسجيل في مبادرة “معروف” للمقيمين
• يمكن للمقيمين القيام بالتسجيل في مبادرة “معروف” من خلال دخولهم إلى حساباتهم عبر منصة أبشر، ثم القيام بربط المتجر الإلكتروني برقم الإقامة مباشرة.
تحميل تطبيق معروف
عملت مبادرة “معروف” على توفير العديد من التطبيقات الذكية التي تسهم وتتيح للمستخدمين الوصول بطريقة سهلة إلى جميع الخيارات والخدمات العديدة والمتنوعة، حيث يمكن تحميل تطبيق “معروف” على كافة أجهزة الآيفون، كما يمكن تحميل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.
تقدم مبادرة معروف خدماتها لكافة البائعين المشتركين في المبادرة، والتي يستفيد منها بشكل مباشر العملاء الذين يقومون بالشراء عبر البيع الإلكتروني، ويتم تقديم هذه الخدمات وفق مجموعة من الشروط والتي منها الشروط التالية”:
ضرورة التزام كافة المعلنين بعرض جميع البيانات المتعلقة بالسلعة المعروضة للبيع في الموقع بشكل دقيق.
التزام المعلنين بعدم انتهاك أي من الحقوق الخاصة بالملكية الفكرية العائدة للغير.
التزام المعلنين بعدم نشر وعرض أي سلع تتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *