التخطي إلى المحتوى

تعتبر خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي من أهم الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها الوافد والمقيم في المملكة العربية السعودية وهي أحد الخدمات التي تمكن مجلس الضمان الصحي السعودي من طرحها أمام المواطنين في المملكة، من أجل التسهيل عليهم، وخصص موقعه الرسمي كبوابة أساسية للاستعلام، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن وثيقة التأمين الصحي من خلال بوابة أبشر الإلكترونية وهذه من أهم الخدمات الإلكترونية في السعودية بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي

يحتاج الذي يعيش في المملكة العربية السعودية إلى التعرف على صلاحية التأمين الصحي الخاص به، وكان يتطلب الأمر قديمًا الذهاب إلى مؤسسات التأمين في المملكة، ولكن شهدت المملكة العديد من الإصلاحات في الفترة الأخيرة، من بينها تقديم خدمات إلكترونية وعلى رأسها استعلام عن صلاحية التأمين الطبي.

الاستعلام عن التأمين الصحي مجلس الضمان

إن كنت تريد معرفة صلاحية التأمين الصحي من مجلس الضمان الصحي فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • ستقوم بزيارة موقع مؤسسة مجلس الضمان الصحي التعاوني.
  • ستقوم بعدها بالدخول إلى خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين من بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • قم بكتابة رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية وقم بكتابة رقم التحقق كما يظهر لك، وهو عبارة عن رقم مكون من خمس أرقام للتأكد من أنك لست ريبوت.
  • بعدها ستقوم بالنقر على موافق وستفتح بعدها نافذة أخرى بالمعلومات المتعلقة بالتأمين.

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة

ويمكن إجراء الاستعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة من خلال بوابة أبشر التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، ويمكن ذلك عبر الخطوات التالية:

  • قم بالتسجيل في موقع أبشر الإلكتروني باسم المستخدم وكلمة المرور ثم قم بالدخول إلى الاستعلامات الإلكترونية من بوابة ابشر أفراد.
  • ستقوم بكتابة رقم التحقق وبعدها تقوم بالدخول، ثم عليك اختيار الجوازات.
  • ستختار الآن خدمة الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط.
  • ستقوم بكتابة رقم الإقامة ورقم التحقق ثم تقوم بالنقر على تبويب عرض الذي يظهر أمامك.

يمكن بعدها الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي من خلال التأكد من البيانات التي تظهر لك على النافذة وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة السهلة للتأكد من صلاحية تأمين طبي برقم الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *