التخطي إلى المحتوى

شروط الإسكان التنموي الجديدة وكيفية التسجيل من أبرز الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنون السعوديون محدودي الدخل أو ذات الدخل المتوسط، واليوم سوف نتناولها معكم بشكل مفصل، فتابعونا. 

الإسكان التنموي

أنشأت الحكومة السعودية الكثير من البرامج التي تخدم المواطنين والمقيمين ومن تلك البرامج الإسكان التنموي، حيث أن هذا البرنامج يساهم فقط الطبقة متوسطة الدخل والطبقات التي تحتاج إلى مأوى ثابت لهم. 

بحيث تتولى الحكومة السعودية كافة المسؤولية الخاصة بأراضي الإسكان، بالإضافة إلى مسؤوليتها في توفير كافة سبل الراحة والأمن والأمان الخاص بالمواطنين عن طريق العديد من البرامج التي تقوم بها. 

ولكي تسهل الحكومة على المواطنين التسجيل في الإسكان التنموي وضعت رابط معين على صفحتها الإلكترونية، يمكن للمواطنين الدخول إلى الموقع بكل سهولة مادامت الشروط تنطبق عليهم. 

تعرف على: شروط الحجز في الإسكان التنموي

شروط الإسكان التنموي

يقال أن للتسجيل في هذا البرنامج لابد من توافر مجموعة من قوانين والضوابط لكي يتم الموافقة على مقدم الطلب، ولكن ذلك ليس صحيح، فلم تضع الحكومة أي قوانين على المسجلين في الإسكان التنموي.

فيمكن لأي شخص يشمله الضمان الاجتماعي التقديم على تلك الخدمة، بحيث يكون مسجل في بوابة الدعم السكني. 

وبعد التقديم يتم فرز الأسر المقدمة وعمل بحث اجتماعي عنهم، بحيث تعطي الفرصة لمن هم أقل في المستوى الاجتماعي ولمن هم يستحقون الخدمة بالفعل. 

حيث قامت الحكومة بتيسير كافة الحلول الممكنة للأسر، سواء في الحلول التمويلية أو الادخارية لتساهم مع تلك الفئات محدودة الدخل، بحيث توفر لها المساكن بأسعار تتناسب مع الدخل، حيث انه لا يتجاوز ٢٠٠ ريال سعودي. 

أما أصحاب مصدر الدخل الثابت يتم إعطائهم الوحدة السكنية مقابل ٨٠٠ ريال سعودي. 

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

التسجيل في الإسكان التنموي يتم ببعض الخطوات، تلك التي تتمثل في:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الخاص بالتسجيل الذي حددته وزارة الإسكان من هنا. 
  2. سوف يطلب منك الموقع تسجيل مجموعة من البيانات الشخصية، يجب عليك إدخالها وملئ الخانات، ومن هذه البيانات رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد والاسم. 

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال اليوم وتناولنا فيه شروط الإسكان التنموي بشئ من التفصيل، كما تناولنا طريقة التقديم.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *