التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد أقامة ،اصبح من الأمور البسيطة مع تطوير الكثير من الخدمات التي تقدمها الكثير من الوزارات بشكل إلكتروني، حيث أصبحت المنصات الإلكترونية التي أنشأتها الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة من ابرز المواقع على شبكة الأنترنت التي تحظى بإقبال الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، حيث توفر الكثير الوقت والمجهود الذي كان يبذل في الماضي في التنقل بين أروقة مكاتب المصالح والهيئات الحكومية، وهذا يعطي خطوة كبيرة في مواكبة التطور التكنولوجي الذي تسعي ألية المملكة في رؤيتها 2030 والذي يدعم التواصل القوي بين الأجهزة الحكومية وأفراد المجتمع، ومن الخدمات التي تُقدم بشكل إلكتروني إمكانية الاستعلام عن سداد رسوم تجديد أقامة والذي سوف نشرح كافة البنود الخاصة به في السطور القادمة، وأيضا يمكن الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد وخدمات آخري يقدمها موقع وزارة الداخلية السعودي.

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد أقامة 1442

وعند دخول المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من أجل العمل يحتاج كل وافد مغترب إلى استخراج أوراق الإقامة الخاصة به والتي تمكنه من العمل والإقامة داخل السعودية بشكل قانوني دون التعرض لأي عقوبات.

وتُحدد وثيقة الإقامة بتاريخ بداية وتاريخ انتهاء، وفور انتهاء تلك الوثيقة يحتاج المقيم إلى تجديدها حتى لا يتعرض لفرض عقوبات مالية عليه، ومن أهم شروط تجديد الإقامة هو سداد الرسوم الخاصة بها، ويحتاج المقيمون إلى معرفة قيمة تلك الرسوم، وهو ما سنعرضه لكم في الفقرة التالية.

معرفه رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة

يوفر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني العديد من الخدمات عبر صفحته الرئيسية، ومن بينها خدمة الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة، وذلك كما يلي:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية.
  • الدخول علي بوابة ابشر الإلكترونية.
  • يتم كتابة رقم الإقامة للبحث عن معلومات الإقامة الخاصة بكم ومن ثم معرفة الرسوم الواجب تسديدها.

ويمكن عن طريق ابشر أيضا اختيار قائمة الجوازات من القائمة الرئيسية ” الخدمات الإلكترونية”، واختيار “تجديد إقامة”، ومن ثم القيام بتسجيل الدخول لخدمة أبشر، والتعرف على كافة المعلومات اللازمة.

كما ويمكن اختيار قائمة الجوازات من قائمة الاستعلامات الإلكترونية بالموقع، ومن ثم كتابة رقم الإقامة، والرمز المرئي المبين، ثم الضغط على “عرض” بعدها يتم عرض كافة البيانات حول صلاحية الإقامة وكيف يمكن سداد الرسوم.

الاستعلام عن رسوم المرافقين برقم الإقامة 1442

  1. نقوم بتسجيل بيانات الحساب الشخصي.
  2. اضغط على “المقيمون”.
  3. نختر “الخدمات الإلكترونية”.
  4. ثم نضغط على “الجوازات” ومنها إلى قائمة “المزيد”.
  5. نختر “خدمات التابعين”، لنحصل على المعلومات التي نبحث عنها.

كما يكم أيضا من خل منة ابشر الاستعلام عن مدة الإقامة بالسعودية حيث أن الموقع يجمع الكثير من الخدمات التي تهم المواطن السعودي والمقيم المغترب في جميع أراضي المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *