التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم خطوات الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين أو الاستعلام عن رسوم المرافقين 1442 بالمملكة العربية السعودية والتي قد تم تحديدها رسميًا من قبل وزارة الداخلية السعودية، والتي نفسها وفرت الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين المقيمين والوافدين إليها ولمواطنيها حاملي الجنسية، وعلى رأسها الخدمات التي وفرتها الوزارة هي خدمة استعلام رسوم المرافقين والهدف منها تجديد إقامة التابعين إلى الوافد، وسوف نتعرف على الطريقة بالتفصيل.

الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين

طالبت وزارة الداخلية السعودية كافة المواطنين الوافدين ولديهم تابعين أو مرافقين في المملكة بضرورة سداد قيمة رسوم المرافقين التي حددتها وزارة الداخلية السعودية، وأعلنت الوزارة عن إمكانية الاستعلام عن الرسوم من خلال منصة بوابة أبشر الإلكترونية والتي يمكن من خلالها سداد قيمة الرسوم إلى جانب تجديد إقامة الوافدين والمرافقين أيضًا.

الاستعلام عن رسوم المرافقين

  • يمكن الاستعلام عن رسوم المرافقين بزيارة بوابة أبشر وزارة الداخلية الإلكترونية.
  • ستقوم بالدخول إلى بوابة المقيمين ومن ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  • عليك الآن أن تقوم باختيار خدمات التابعين، وبعدها تقوم بإدخال البيانات المطلوبة من خلال الموقع للتعرف على الرسوم بالتفصيل.

استعلام عن طلب زيارة عائلية

كما أنه يمكن من خلال الإنترنت الاستعلام عن طلب زيارة عائلية وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية وبالتحديد من خلال بوابة التأشيرات الإلكترونية وبعدها ستقوم بالبحث عن الطلب المقدم للزيارة العائلية من وزارة الخارجية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية

وهناك مجموعة من الشروط التي طالبت بها وزارة الخارجية السعودية من أجل طلب الزيارة العائلية والتي تمثلت في:

  • لا بد أن يتم استقدام زوجة واحدة فقط، ولن يتم السماح مطلقًا باستقدام زوجتين.
  • مسموح بإقامة الزوجة في الزيارة العائلية لمدة لا تقل عن 90 يوم ولا تزيد عن ذلك.
  • يشترط أن تكون إقامة المواطن صاحب الطلب سارية، وأن يكون طلب الزيارة مقدم لأقارب الدرجة الأولى.

ويمكن تقديم طلب الزيارة العائلية من خلال منصة التأشيرات الموجودة في موقع وزارة الخارجية السعودية، ومن ثم الاطلاع على الشروط والأحكام، وإدخال كافة البيانات المطلوبة باللغة العربية، ومن ثم تقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *