التخطي إلى المحتوى

قامت المملكة العربية السعودية بتسهيل فرصة الاستعلام عن السجلات التجارية 1442 إلكترونيًا حيث أن الهدف من ذلك هو عمل إصلاحات اقتصادية في كافة القطاعات بالمملكة ولتوفير الوقت أيضًا عليهم والجهد وقد وفرت وزارة التجارة بالمملكة العديد من الخدمات لصالح المواطنين من بينها استعلام السجل التجاري برقم الهوية للتعرف على صلاحيته.

الاستعلام عن السجلات التجارية

يمكن الاستعلام عن صلاحية السجل التجاري من خلال الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  • ستقوم في البداية بزيارة موقع وزارة التجارة السعودية لتختار منها الخدمات الإلكترونية.
  • ثم عليك أن تقوم باختيار السجل التجاري من القائمة التي تظهر أمامك.
  • عليك كتابة رقم السجل أو كتابة رقم الهوية الوطنية، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة رمز التحقق.
  • بعدها قم بالنقر على استعلام ومن ثم تقوم بالنقر على السجل التجاري لتتعرف على جميع معلومات السجل التجاري وتاريخ انتهائه وكل تفاصيله التي تريد الحصول عليها.

استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني

لكي تتحقق عن الأسماء التجارية أو سجل تجاري  ستقوم باتباع الخطوات التالية:

  • عليك أن تزور موقع وزارة التجارة ومنها الخدمات الإلكترونية.
  • ستختار الآن الاستعلام عن الأسماء التجارية.
  • قم بكتابة الاسم الذي تريد أن تتعرف على سجله التجاري، وبعدها تقوم بالضغط على خيار بحث للتعرف على العلامة التجارية وكل ما يتعلق بها.

خدمات وزارة التجارة السعودية

وتوفر وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين وعلى رأسها إمكانية تجديد سجل تجاري للسعوديين أو التعديل على السجل التجاري، ومن يرغب أيضًا في إصدار سجل تجاري جديد يمكن أن يقوم بذلك عبر الإنترنت، ووفرت الوزارة مؤخرًا من خلال موقعها الرسمي إمكانية حجز الاسم التجاري.

هاتف وزارة التجارة السعودية

ويمكن الاتصال على رقم خدمة العملاء على رقم الهاتف الموحد: 920000667 أو يمكن التواصل أيضًا من خلال البريد الإلكتروني للوزارة وقد وفرت الوزارة مركز بلاغات المستهلك وهو 1900 وذلك من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، ويمكن الاستفسار عن طريقة الحصول على خدمات الوزارة المختلفة ومنها الاستعلام عن السجلات التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *