التخطي إلى المحتوى

صدرت يوم الجمعة 9 من ربيع الأول 1443 هـ أوامر ملكية سعودية جديدة بتعيينات وإعفاء في عدد من المناصب ، وذلك وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية واس ، وجاءت الأوامر الملكية في شأن إعفاء بعض الوزراء بالحكومة السعودية من مناصبهم ، وتعيين وزراء جدد ، وكذلك ترقية الفريق ملطق الازيمع إلي رتبة فريق أول ركن ، وتقليده منصب قائد القوات المشتركة ، وكذلك شملت الأوامر الملكية إعفاء وزير الحج والعمرة ووزير الصحة ومساعد وزير النقل ووزير الاقتصاد بحكومة المملكة العربية السعودية ، ومن خلال مقالنا اليوم نعرض لكم بيان التعديلات الوزارية والترقيات و أوامر ملكية شملت قرار إنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء.

أوامر ملكية سعودية جديدة بتعيينات وإعفاء في عدد من المناصب

نقلا عن وكالة الأنباء السعودية واس ، صدرت الأوامر الملكية مساء أمس أوامر ليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 م ، وأصدر الملك أوامره بالتعيين والإعفاء في عدد من المناصب الوزارية بالآتي :

  • أوامر ملكية كريمة بترقية الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع إلى رتبة فريق أول ركن ، ويتم تعينه بمنصب قائد القوات المشتركة.
  • وقضت أوامر ملكية أخرى بإعفاء الدكتور توفيق فوزارن بن محمد الربيعة من منصب وزير الصحة ، وتعيين فهد داحس اللجلاج في منصبه.
  • يصدر أوامر ملكية بتعيين السيد الدكتور توفيق فوزان بن محمد الربيعة وزيراً للحج والعمرة.
  • أوامر ملكية أخرى بإعفاء الأستاذ عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز العريفي من منصبه كمساعد لوزير النقل والخدمات اللوجستية.
  • تعيين الأستاذ عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز العريفي كمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالرتبة الممتازة.
وأصدر خادم الحرمين الشريفين أوامره بالتعيين والإعفاء في عدد من المناصب و عدد من الأوامر الملكية مختلفة وإعفاء مسؤول بارز من منصبه و عددا من الأوامر الملكية

قرار ملكي بإنشاء هيئة تطوير مناطق ينبع وأملج والوجه وضباء

جاء القرار الملكي المتضمن مع مجموعة التعديلات عدد من المناصب الوزارية والإعفاء في عدد من المناصب الوزارية في البداية بإنشاء هيئة لتطوير مناطق ينبع و أملج والوجه و ضباء بالمرسوم الملكي :

  • تقرر إنشاء هيئة لتطوير مناطق ينبع و أملج والوجه و ضباء.
  • يتم تشكي لجنة للإشراف علي ما يتم إنجازه من أعمال ، تحت مظلة هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء.
  • يقوم مجلس الوزراء بتنسيق اختصاصات ونطاق إشراف الهيئة في مدة لا تزيد علي الثلاث شهور من تاريخ المرسوم الملكي.
  • يتم تكليف كافة جهات الاختصاص باعتماد الأمر وتنفيذه من تاريخه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *