التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أرامكو عن سعر البنزين اليوم في السعودية لشهر أغسطس، فيما أعلن تليفزيون المملكة العربية السعودية، أن شركة أرامكو سترفع أسعار البنزين اليوم، والذي تناقلته العديد من وسائل الإعلام في المملكة، ومواقع التواصل الاجتماعي، والعديد من المواقع الإخبارية العالمية والعربية، وأعلنت الشركة أن الزيادة ستكون بدايةً من غد الثلاثاء الموافق الحادي عشر من أغسطس لعام 2020.

وكانت شركة النفط العملاقة أرامكو أعلنت أنها قامت بمراجعة أسعار البنزين اليوم، بحسب ما أعلنت عنه قناة الإخبارية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغرة تويتر، كذلك أعلنت الشركة أنه يتم تعديل أسعار الوقود ومشتقات الطاقة بشكل دوري، سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً في السعر، ويتم حسابها بحسب أسعار تصدير المنتجات من السوق السعودية إلى الأسواق العالمية.

على الجانب الآخر تقوم الشركة بتحريك الأسعار دورياً  بشكل شهري، وذلك من أجل تخفيف أو تأثر المستهلك بالتذبذبات الاقتصادية التي تحدث في السوق العالمية.

سعر البنزين اليوم في السعودية

وشهد سعر البنزين اليوم في السعودية زيادة ملحوظة عن شهر يوليو الماضي، وجاءت الأسعار مناسبة للبعض، والبعض الآخر استنكر الزيادات الأخيرة في السعر، هذا وتعمل شركة أرامكو على توفير أفضل أنواع الوقود لتلبية احتياجات كافة السيارات التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى توفير وقود الديزل، وأعلنت أيضاً أنه حتى يصل الوقود إلى العميل يخضع للعديد من الاختبارات، ويتم إصدار شهادات جودة له.

  • بنزين 91 بسعر 1.43 ريال، بعد أن كان 1.29 ريال لكل لتر.
  • بنزين 95 بسعر 1.60 ريال، بعد أن كان 1.44 ريال لكل لتر.
  • الديزل بسعر 0.52.
  • الكيروسين بسعر 0.70.
  • غاز البترول المسال بسعر 0.75.

وكانت صحيفة المواطن الإلكترونية في المملكة أعلنت من قبل أن سعر برميل البنزين يختلف كلياً عن سعر برميل النفط، وبحسب ما أوردته الصحيفة في تقريرها، أن الفرق بينهم يزيد وينخفض بحسب متغيرات مستوى العرض والطلب على مستوى العالم.

كذلك يمكن للمهتمين الإطلاع على كافة المتغيرات الواردة في أسعار الوقود من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ شركة أرامكو السعودية، عبر التوجه إلى تبويب صفحة المراجعة الدورية، والتي تتيح أيضاً أن يختار العميل الوقود المناسب لسيارته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *