التخطي إلى المحتوى

أعلن بنك التنمية الاجتماعي، عن الوسائل المتبعة والآلية، عندما لا يستطيع عملاء البنك سداد الالتزامات والمبالغ المالية المستحقة تجاه البنك، موضحًا شروط الحصول على قروض البنك، وذلك في حال كان العميل غير موظف في أي قطاع من قطاعات الدولة الحكومية، أو يعمل في القطاع الخاص فقط، وذلك من خلال الردود التي أطلقها حساب البنك على المستفيدين من الخدمات، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

فنوه البنك أنه في حال لم يستطيع العميل سداد المُستحق عليه لمدة شهرين متتابعين، أو شهرين منفصلين، فإنه يحق للبنك أن يقوم رفع طلب إلى الجهة التي يعمل بها الكفيل، من أجل تنفيذ الحسم الشهري، بقيمة القسط المستحق سداده، وألا يتم إيقاف الحسم إلا في حالة وصول قيمة التمويل بالكامل إلى البنك.

وأشار البنك، إلى أنه في حال كان عميل البنك موظف لدى أحد الجهات الحكومية، وما زال على رأس العمل، فإن الحسم الشهري سيتم شهريًا، عبر جهة العمل المنتسب لها، وفي حال العمل لدى أحد مؤسسات القطاع الخاص، أو في حال عدم توافر عمل حاليًا، فإن السداد سيتم من خلال نظام المدفوعات، عن طريق رقم تمويل العملاء.

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية، أن العملاء الغير عاملين، أو العاملين في القطاع الخاص للحصول على برامج التمويل المتوفرة، فإنه يلزم أن يُقدم كفيل يعمل في أحد الوظائف الحكومية في المملكة، وأن يكون على رأس العمل، وأن يكون راتبه يتناسب مع الحد الأدنى للكفالة، وذلك حتى يتم خصم قيمة الأقساط الشهرية من راتبه في حال لم يقم العميل بسداد قيمة الأقساط.

ويذكر أن هناك أنواع عديدة من البرامج التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعي للمواطنين في المملكة، ففي هذا العام تمكن من تقديم التمويل إلى ما يقرب من 85 ألف أسرة، بإجمالي مبلغ يصل إلى مليار و200 مليون ريال سعودي، وقدم أيضًا قروض ميسرة من خلال شركات التمويل المتناهي الصغر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *